• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

موزعون على 7 مراكز للتأهيل

«مواصلات الإمارات» تنقل 500 طالب وطالبة من المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

شروق عوض (دبي)

أبدت مؤسسة مواصلات الإمارات، من خلال مبادرة «أصل بأمان»، عن استعدادها لنقل 500 طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من منازلهم إلى 7 مراكز لتأهيل المعاقين تابعة للوزارة في كل من دبي، وعجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، ودبا الفجيرة، خلال العام الدراسي المقبل (2016- 2017)، وفق ما ذكره عبدالغفار محمد يوسف، مدير مركز المواصلات الحكومية في المؤسسة.

وأوضح يوسف في تصريح خاص لـ «الاتحاد» أن المؤسسة بالتعاقد مع وزارة تنمية المجتمع وفرت لعملية نقل هؤلاء الطلبة 41 حافلة من فئة 30 راكباً، فضلاً عن 41 سائقاً و41 مشرفة نقل وسلامة، حيث تم تأهيل الكوادر الفنية وإخضاعها لبرامج تدريبية متخصصة للتعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومختلف الحالات الطارئة والإسعافات الأولية.

وبيّن أن مواصلات الإمارات، عملت على تجهيز تلك الحافلات المخصصة لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم من منازلهم، وإلى مراكز تأهيل المعاقين وبالعكس، موضحاً أن الحافلات مزودة بأحدث المعدات التي تضمن توفير النقل الآمن والمريح .

وشدد على حرص المؤسسة تلبية تلك الحافلات لأعلى معايير الجودة العالمية المتعلقة بنقل ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل بشكل دائم على تحسين وتطوير الحافلات وزيادة عددها، بما يتناسب مع أعداد الطلبة.

ولفت إلى أن الحافلات مزودة بنظام ذكي للتتبع، إضافة إلى شاشات لعرض البرامج المسلية والتعليمية والتثقيفية والتوعوية، وكاميرات داخلية للمراقبة تتيح لأولياء الأمور فرصة الاطمئنان على أبنائهم خلال الرحلة، إلى جانب تجهيزات خاصة بصعود ونزول الطالب من ذوي الإعاقة حركياً، كالمصاعد الديناميكية، والأذرع الجانبية المساعدة للصعود والنزول من الحافلة، ومكتبة متنوعة تتضمن الكتب التعليمية والألعاب والقصص التربوية، وتجهيزات خاصة بعناصر الأمان والسلامة أثناء النقل، بالإضافة إلى نظام البطاقة الذكية للطلبة.

وذكر مدير المواصلات الحكومية في مؤسسة مواصلات الإمارات، بأن نظام التتبع الذكي الموجود بالحافلات يوفر التقارير الخاصة بعمليات نقل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل يومي للوزارة وإدارات مراكز تأهيل المعاقين وكذلك أولياء الأمور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض