• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مجلس وزراء المالية العرب يبحث مبادرة الإمارات لدعم الاستقرار الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

وام

أعلن صندوق النقد العربي أن مجلس وزراء المالية العرب سيناقش في دورته الاعتيادية الخامسة التي ستعقد بعد غد الثلاثاء في العاصمة التونسية برئاسة كريم جودي وزير مالية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تقريرا حول محاور مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الاستقرار الاقتصادي في المنطقة العربية.

يحضر الاجتماع بصفة مراقب كل من جامعة الدول العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمدراء التنفيذيين العرب في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين.

وقال الصندوق الذي يتولى مهام أمانة هذا المجلس منذ إنشائه في بيان صحفي اصدره اليوم من مقره في أبوظبي أن المجلس سيناقش أيضا عددا من المواضيع الهامة التي تشمل تقرير الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير عام رئيس مجلس إدارة الصندوق وواقع وتجارب إصلاح دعم الطاقة في الدول العربية حيث سيقدم الدكتور أمية طوقان وزير المالية في المملكة الأردنية الهاشمية عرضا حول تجربة الأردن على صعيد إعادة توجيه الدعم نحو الفئات المستحقة.

كما يناقش المجلس التطورات الاقتصادية الدولية والإقليمية والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية، حيث سيستمع المجلس في هذا الإطار لعرضين من صندوق النقد والبنك الدوليين حول التطورات والآفاق الاقتصادية الدولية.

وسيقدم معالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وزير المالية في المملكة العربية السعودية على اعتبار السعودية عضو في مجموعة العشرين عرضا موجزا حول المستجدات في أولويات وأنشطة هذه المجموعة وتأثير هذه الأولويات على القضايا والأوضاع الاقتصادية للدول العربية والقضايا المقترح إدراجها ضمن رسالة المجلس السنوية لكل من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأشار معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي إلى أن اجتماع المجلس يمثل "فرصة مهمة لمناقشة القضايا والأوضاع الاقتصادية والمالية في الدول العربية والتحديات المرتبطة بها والتنسيق وتبادل الأفكار حولها .. مؤكدا في هذا الإطار على حرص صندوق النقد العربي واستعداده للقيام بكل ما يلزم ويساهم في تطوير أعمال المجلس وتحقيق أغراضه المنشودة".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا