• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

اتساع نطاق التظاهرات واعتداءات على مصالح رسمية

مقتل رجل أمن وإصابة 59 باحتجاجات العاطلين في تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

ساسي جبيل، وكالات (تونس)

قتل عنصر أمني وأصيب 59 آخرون في مواجهات مع عاطلين عن العمل في القصرين أثناء احتجاجات تشهدها مناطق عدة في تونس لليوم الخامس على التوالي، فيما اضطرت الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع واشتبكت مع مئات المتظاهرين المطالبين بفرص عمل، بعد أن حاولوا اقتحام مبانٍ حكومية محلية في عدة بلدات أمس.

وإزاء اتساع رقعة الاحتجاجات التي اجتاحت أمس مدن جندوبة وباجة والقيروان وقبلي وبنزرت، أعلنت الحكومة حزمة قرارات لامتصاص غضب العاطلين في القصرين بينها استيعاب 5 آلاف عاطل عن العمل والتكفل بتمويل 500 مشروع صغير بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين دينار تونسي، إضافة إلى تخصيص سيولة لتهيئة البنية التحتية بجهة القصرين برأسمال قدره 150 ألف دينار وبناء ألف مسكن اجتماعي.

وتوفي عنصر أمني تونسي ليل الخميس خلال تفريق احتجاجات بولاية القصرين إثر انقلاب سيارة أمنية واعتداء محتجين عليه بالحجارة، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية وليد الوقيني.

وذكرت إذاعة «موزاييك» التونسية أن عدداً من المحتجين عمدوا إلى الاعتداء على العنصر الأمني، قائلة: إن حالة من الهدوء سادت المنطقة إثر وفاته، وأضافت الإذاعة أن الوحدات الأمنية نجحت في تفريق المحتجين المطالبين بتوفير فرص عمل وخاصة في منطقتي حي الزهور وحي النور بالقصرين بعد عمليات كر وفر.

كما أكد الوقيني إصابة 59 عنصراً من الأمن والحرس الوطني بالاحتجاجات يومي الثلاثاء والأربعاء، وقال المتحدث باسم الوزارة أمس: إن مجموعات من المحتجين تشوه الاحتجاجات السلمية بما تقوم به من أعمال عنف واعتداء على المقرات الأمنية واستهداف سيارات الأمن وهي أعمال يجرمها القانون، محذراً من إلهاء قوات الأمن وتشتيت جهودها في مكافحة الإرهاب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا