• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قوات هادي تستعيد الحوطة والعند وتتصدى للحوثيين بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

وكالات

استعادت قوات عسكرية ولجان شعبية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، السيطرة على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوبي البلاد، وعلى قاعدة العند العسكرية الواقعة على بعد ستين كيلومترا شمال مدينة عدن (جنوب). وشهدت عدن بدورها مقتل خمسة مدنيين في مواجهات بين مسلحين من جماعة الحوثي وآخرين موالين للرئيس هادي.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن القوات الموالية للرئيس هادي مسنودة بمسلحي اللجان الشعبية، تمكنت ظهر اليوم من استعادة سيطرتها على الحوطة بعد مواجهات عنيفة اندلعت مع مسلحين حوثيين منذ ساعات الصباح.

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر هويتها إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لدى الطرفين، دون أن تتضح على الفور خسائر كل طرف على حدة. وبحسب المصادر العسكرية انسحب مسلحو جماعة الحوثي من المدينة بشكل نهائي.

ولم تعلق جماعة الحوثي على خسارتها الحوطة التي كانت قد سيطرت عليها أمس الأربعاء، بعد ساعات من سيطرتها على قاعدة "العند" العسكرية في المحافظة نفسها.

في غضون ذلك قتل خمسة مدنيين وأصيب عشرون في مواجهات اندلعت اليوم بين مسلحين حوثيين وآخرين موالين للرئيس هادي في عدن.

وأوضحت مصادر مختلفة أن تلك المواجهات دارت في منطقة خورمكسر وسط عدن  وأسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين تصادف وجودهم في المكان، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات قريبة، لتلقي العلاج.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا