• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعرض «شيطان البحر» ويشارك في «المسرح الخليجي» بالبحرين

إبراهيم سالم: الموسم الفني يستعيد علاقته مع الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

محمود عبد الله (أبوظبي)

يستعد الممثل والمخرج الإماراتي إبراهيم سالم للتمثيل في مسرحية «شيطان البحر»، نص مرعي الحليان، وإخراج أحمد الأنصاري، التي تبدأ أول عروضها 7 يوليو على خشبة المسرح الثقافي بأم القيوين، في إطار النسخة 12 للموسم المسرحي لجمعية المسرحيين.

وأوضح سالم في حديث خاص لـ«الاتحاد» أنّه يجسد دور (المداوي – الطبيب الشعبي) المسيطر بنفوذه على أهل القرية، وذلك من خلال استخدام الشعوذة والخرافة للتحايل على النّاس، معبراً عن تقديره للموسم المسرحي الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام، لأنه يبني علاقة مفقودة خاصة بين المسرح المحلي والجمهور.

ويرى سالم أن مسرح الإمارات يعيش أزهى حالاته، من خلال جهود أبنائه، حيث استطاع منذ انطلاقته أن ينصت إلى الجدل الفكري والثقافي في الساحة المحلية والعربية والعالمية، لهذا فهو يملك سر تواصله.

وأضاف سالم: طالما أن هناك حراكاً متواصلاً، يستثمر جودة مسارحنا بمستوياتها العالمية، فلن نعدم الوسيلة في استعادة جمهور المسرح، ويجب أن يكون لدى المسرحيين صبر وشجاعة من نوع خاص، فهذا المشروع الثقافي الريادي، سيحقق نتائج هامة بالنسبة للفرق والمسرحيين في الإمارات، وتقديم أفكار مسرحية معاصرة تقرب الجمهور من الخشبة من خلال عرض مشكلاته وطموحاته بصدق عال، ليأتي الجمهور دون عناء. وأنا مؤمن بقدرة ثقافة المسرح الجاد على صناعة الأثر الإيجابي.

وأشار سالم إلى أهم مشاريعه الفنية المرتقبة، وأولها إشرافه على مسرحين للشباب في مهرجان أيام الشارقة للمسرحيات القصيرة سبتمبر المقبل، والمشاركة في النسخة 14 من مهرجان المسرح الخليجي في العاصمة البحرينية المنامة ما بين 24 سبتمبر و4 أكتوبر 2016، حيث عقد مهرجان المسرح الخليجي 13، العام الماضي في الشارقة، وفازت مملكة البحرين بجائزة أفضل عرض متكامل عن مسرحية «عندما صمت عبدالله الحكواتي «. ويعتبر صاحب أهم تجربة شبابية في إخراجه لمسرحية (ماكبث)، في أيام الشارقة 24، ومشاركته كممثل محترف في مسرحية «لا تقصص رؤياك» التي حصدت 11 جائزة خلال النسخة 25 للأيام، منها فوزه بجائزة أفضل ممثل ثان، وفي مسرحية شيطان البحر التي اقتبسها الحليان عن فكرة رواية «اللؤلؤة» للكاتب الأميركي جون شتاينبك، من أهم أعماله المسرحية.

بقيت الإشارة إلى أن إبراهيم سالم يلعب الأدوار الأساسية مع حميد فارس، ومحمد جمعة، وفيصل علي، وأحمد ناصر، وسلطان بن دافون، وذيب داؤود، وباسل التميمي، وخالد الروسي وحميد عبدالله، ورانيا العلي، ودلال الياسر، وعبير، ووصل عدد الممثلين المشاركين في العمل إلى 23 ممثلاً وممثلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا