• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حارب يلتقي الوفد ويؤكد أهمية صناعة النجوم

«حارس المستقبل» في معسكر إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

دبي (وام)

التقى سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أمس وفد برنامج «حارس المستقبل» الذي يتوجه إلى إيطاليا خلال الفترة من 10 إلى 20 يوليو الجاري لإقامة معسكر إعدادي قصير في مركز التدريب التابع للاتحاد الإيطالي لكرة القدم في مدينة كفرسانو.

حضر اللقاء علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات في المجلس وناصر خميس المشرف الفني للبرنامج وخميس سالم مشرف مدربي حراس نادي النصر وعدنان العيوني أخصائي الأكاديميات في المجلس إضافة إلى مدربي الأندية.

تضم قائمة المشاركين في المعسكر ثمانية من حراس المرمى من مواليد 1999 إلى 2002، وهم: سهيل عبد الله المطوع، وراشد جاسم علي، وعلي عيسى الكعبي، وعبد الله خليفة الكعبي، وعلي حسن الغلاف، وخالد إبراهيم الجسمي، ومنصور عبد الله الزعابي، وعبد الله طارق فيروز. واطلع حارب خلال اللقاء على تفاصيل برنامج حارس المستقبل وما حققه من تطور عبر مراحله الثلاث السابقة واستمع إلى آراء مدربي الحراس، مؤكداً أهمية التركيز على صناعة نجوم المستقبل في كرة القدم بالاستفادة من البرامج المطروحة.

وطالب حارب اللاعبين باحترام المدربين وتنفيذ توجيهاتهم وتأدية التدريبات بالجدية اللازمة، مشيراً إلى أهمية دور الأسرة في تكوين اللاعب ودعمه لتحقيق التطور المنشود.. مؤكداً أهمية مواصلة اللاعب لدراسته والتفوق فيها بجانب ممارسته للعبته المفضلة. وأطلع حارب اللاعبين ومدربيهم على مجسم استاد محمد بن راشد آل مكتوم أول استاد مرفوع عن الأرض في العالم.

وقدم عمر شرحاً مفصلاً عن حصيلة البرنامج الذي شارك فيه 17 حارس مرمى خلال ثلاث سنوات، مؤكداً حرص المجلس على تحسين المخرجات بمتابعة أداء اللاعبين المشاركين في البرنامج مع أنديتهم والمنتخبات الوطنية.

وأوضح أن البرنامج يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة إلى تطوير قطاع البراعم والناشئين والشباب وتقديم دعم شامل للرياضيين الموهوبين وإعداد جيل جديد من اللاعبين المتميزين وتأهيلهم لقيادة الفرق والمنتخبات الوطنية مستقبلاً.

وقال إن البرنامج يستهدف مجموعة من حراس المرمى الصاعدين الذين نعول عليهم لقيادة أندية دبي ومنتخباتنا الوطنية في المستقبل القريب بعد أن ينالوا التدريب اللازم عبر البرنامج الذي أطلقه المجلس، ويمنح الفرصة للحراس للحصول على تدريب متقدم تحت إشراف خبراء دوليين في معسكرات خارجية تتوفر فيها كل المتطلبات اللازمة.

وأضاف عمر أنه تم اختيار ثمانية حراس مرمى للمشاركة في المرحلة الرابعة من بينهم ثلاثة سبق لهم المشاركة في مراحل سابقة وتمت دعوتهم من جديد في إطار متابعة المميزين بعد أن قدموا مستويات جيدة مع أنديتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا