• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مازالت تأمل في معادلة رقم جراف

سيرينا تحقق الفوز الـ «300»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

لندن (أ ف ب)

حققت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى، وحاملة اللقب الفوز رقم 300 في مسيرتها، وتغلبت على الألمانية انيكا بيك 6-3 و6 - صفر لتصعد إلى الدور الرابع لبطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وقضت وليامز على أي توقعات بسقوطها، مثل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في منافسات الرجال، والذي خرج من البطولة بشكل صادم السبت، حيث حسمت المواجهة في 51 دقيقة فقط.

وتسعى سيرينا منذ العام الماضي دون أن تنجح لمعادلة رقم الألمانية شتيفي جراف في عدد الألقاب في بطولات الجراند سلام (22 لقبا)، علماً أن الأسترالية مارجريت كورت تحمل الرقم القياسي برصيد 24 لقباً قبل اعتماد نظام الاحتراف.

ومنذ تتويجها للمرة السادسة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثاً تحقيق خطوة واحدة إضافية لمعادلة أنجاز جراف.

وكان العام الماضي نموذجياً بالنسبة إلى الأميركية، بعد فوزها بالألقاب الثلاثة الأولى في الجراند سلام، ملبورن الأسترالية ورولان جاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت إلى فلاشينج ميدوز الأميركية طامحة باستنساخ إنجاز آخر لجراف أيضاً بالجمع بين الألقاب الأربعة الكبيرة في موسم واحد، والذي كانت الألمانية آخر من حققه عام 1988، لكنها سقطت أمام الإيطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا