• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ضمن حملة بمناسبة اليوم العالمي للمرض

طلبة الطب ينشرون الوعي حول مرض السل الرئوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

محسن البوشي محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

نفذ طلبة اللجنة التوعوية الصحية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، حملة تثقيفية لنشر الوعي حول مرض السل الرئوي بين أفراد الجمهور في مركز بوادي مول في العين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرض بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس.

وقالت الطالبة مريم النعيمي مسؤولة العلاقات العامة في الجمعية، إن الحملة التي لاقت تجاوباً من جمهور الزائرين، اشتملت على محاضرات باللغتين العربية والإنجليزية حول أعراض المرض ومضاعفاته وسبل الوقاية منه وعلاجه، إضافة إلى عرض تقديمي قدمه أحد الطلاب المشاركين، إضافة إلى توزيع كتيبات وملصقات حول المرض مسابقات وجوائز للزوار الذين تفاعلوا مع الحملة.

وعبرت مريم النعيمي بالنيابة عن زملائها وزميلاتها أعضاء الجمعية عن شكرها وتقديرها للجهات والمؤسسات كافة الداعمة للحملة، وغيرها من أنشطة الجمعية التي تسعى لخدمة المجتمع، وخصت بالشكر شركة الخليج للصناعات الدوائية، جلفار لدعمها الدائم لأنشطة الجمعية.

وأشارت الطالبة فاطمة الشحي عضو الجمعية الطلابية التوعوية بكلية الطب، إحدى المشاركات في الحملة، إلى أن الحملة تأتي تفعيلاً لدور الجمعية في التوعية بالتحديات الصحية التي تواجه المجتمع، خاصة تلك التي تتعلق بالأمراض الأكثر انتشاراً لتوسيع دائرة المشاركة في نشر التوعية بكيفية الوقاية منها وعلاجها، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المتداولة حول المرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض