• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

اتحاد الكرة المصري يطلب استضافة أمم أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

استغل ثلاثي اتحاد الكرة المتواجدين بجنوب أفريقيا جمال علام، رئيس الاتحاد، وثروت سويلم، المدير التنفيذي، وفاروق جعفر، المدير الفني للاتحاد، لحضور دورة تأهيلية، في مخاطبة مسؤولي «كاف» المتواجدين في الدورة من أجل تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية 2017 أو 2019، ووعد مسؤولو الاتحاد الأفريقي وفد الاتحاد بدراسة الأمر، وكان مسؤولو اتحاد الكرة قد خاطبوا الاتحاد الأفريقي من أجل استضافة أمم أفريقيا 2017 أو 2019.

من جانب آخر، أرسل مجلس إدارة الزمالك، احتجاجاً رسمياً لاتحاد الكرة، على نتيجة لقاء فريقه بطلائع الجيش، والتي انتهت بالتعادل 1 - 1، ضمن الجولة الـ 15 من الدوري الممتاز.

ويستند الاحتجاج إلى أن إسناد إدارة اللقاء لمحمد فاروق، مخالفة للقانون لاعتباره عضوا بمجلس إدارة نادى بنى سويف، حيث تحظر المادة 41 الجمع بين عضوية مجلس الإدارة، والعمل بالهيئة التي تستهدف تحقيق نشاط نوعى واحد للاتحاد، وقام المجلس الأبيض بإرسال فاكس رسمي للاتحاد مُرفق به بنص المادة 41، فيما طلب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، من عصام عبد الفتاح، عضو المجلس ورئيس لجنة الحكام، توضيح موقف الحكم محمد فاروق، بعد الاتهامات التي وجهت له بعدم أحقيته في ممارسة التحكيم، بعد فوزه في انتخابات نادى بنى سويف الأخيرة على أحد مقاعد العضوية.

وقال الاتحاد، إن الموقف غير واضح ولا يمكن الرد على هذه الواقعة، إلا بعد الرجوع لعصام عبد الفتاح، لتوضيح موقف محمد فاروق، ومدى أحقيته في إدارة المباريات.

على الجانب الآخر، استقر الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد يوسف، على استبعاد محمد ناجى جدو مهاجم الفريق من التشكيلة الأساسية التي تخوض لقاء مصر المقاصة، المقرر مساء اليوم والمؤجل من الجولة الـ 10 للدوري، وذلك عقاباً له على تراجع مستواه في المباريات الأخيرة، حيث لم يكن له دور إيجابي على المرمى. وجاء تفكير يوسف في استبعاد جدو من التشكيلة الأساسية أمام المقاصة، بعدما ظهر مهتزاً وفاقداً للتركيز خلال المباريات الأخيرة، لدرجة منحت الجهاز الفني شعوراً بأن اللاعب يعاقب من حوله، بعدما تمسك الجهاز بعودته من رحلته الاحترافية بإنجلترا نتيجة الحاجة لجهوده، عقب اعتزال محمد أبو تريكة ومحمد بركات وتأثر الفريق برحيل حسام غالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا