تحرير الفيديو أبرز قدراته الجديدة

«أدوبي» تطرح النسخة التجريبية من فوتوشوب «سي إس 6»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2012

نيويورك (وكالات) - بدأت أدوبي مؤخراً بتقديم إصدار بيتا من فوتوشوب Photoshop CS6 ولعل هذا الإصدار هو أول خطوة في إعادة التصميم الشامل لبرنامج فوتوشوب في كامل الطقم الإبداعي من شركة أدوبي وفقاً لبيان صحفي وصل اريبيان بزنس. وبمجرد تنزيل البرنامج «وهو الإصدار رقم 13 من فوتوشوب»، سيظهر أنه بحجم 1٫71 جيجابايت وعقب تثبيته سيدعوك لمعاينة فيديو من 4 أجزاء لاستعراض مزاياها على موقع يوتيوب، ومن أهم المزايا الجديدة التي تصادفك عدا عن اللون الرمادي الذي يطغى على واجهة الاستخدام هناك تقديم تحرير الفيديو ضمن فوتوشوب بكل إصداراته وذلك هو أحد أبرز القدرات الجديدة في البرنامج الذي يتوقع أن يطرح قريبا وخلال الربع الأول من هذا العام. يدمج البرنامج أيضا معمارية الحماية الرقمية DRM، كما يتكامل فيه دعم استخدام بطاقة الرسوميات لتسريع عرض الصور.

يتوفر إصدار بيتا بحجم 1٫8 جيجابايت للإصدار الموسعPhotoshop Extended من موقع مختبرات أدوبي، ورغم أنه يمكنك تنزيله ليعمل بصورة مستقلة مع وجود إصدارات سابقة من البرنامج إلا أنه لا يعمل معها بذات الوقت. ناحية مزعجة في البرنامج، وهي المخلفات الضخمة من ملفات النفايات التي يتركها عقب إزالة تثبيته ويصعب التخلص منها، وتطالب الكاتبة أدوبي بجعل برامجها تتولى القيام بالتنظيف بعد إزالتها.

أما في الجانب المشرق، فهناك أدوات تسهل لك ترحيل الإعدادات الخاصة بك من الإصدارات السابقة. ولتشغيل برنامج أدوبي وإصدار بيتا منه أيضا عليك بالتسجيل لعمل حساب هوية أدوبي Adobe ID، في حال لم يكن لديك حساب سابق ليكون ذلك أمرا أساسيا في طريقة عمل الشركة لإدارة البرامج عبر الحساب Creative Cloud، ويمكنك مستقبلا إدارة مشترياتك من أدوبي عبر هذا الحساب لتعيد تنزيل بعضها بأسلوب يشبه متجر أي تيونز من آبل. ويبدو ذلك منطقيا في حال كان لديك العديد من برامج أدوبي مع أجهزة مختلفة، ولكن هذا الجانب سيكون مزعجا لمن يستخدم كمبيوتر وحيد لبرامج أدوبي.

وأعيد تصميم واجهة الاستخدام بالكامل لتصبح بيضاء ورمادية مع لون قابل للتعديل بالنسبة للخلفية. كما دمجت أدوبي في هذا الإصدار أدوات تصميم النص من إلستريتور مع دعم للخطوط اللاتينية وغير اللاتينية. هناك أيضا مؤثرات جديدة في الفلاتر مع قدرات قوية لتصحيح الصور تلقائيا مثل كل من أوتو تون Auto Tone وتصحيح التباين تلقائيا Auto Contrast. أما محرك الرسم في البرنامج، فأصبح أكثر مرونة بتقديم مجموعة من أداة الفرشاة القابلة للتعديل. وهناك أيضا الميزة التي تثير الإعجاب في الترويج للبرنامج، لكنها ليست عملية تماما في الاستخدام الفعلي وهي ميزة التعديل بحسب السياق Content-Aware، فهي تبدو عملية في حالات قليلة عدا عن لفت الانتباه والاهتمام في جلسات استعراض المزايا السحرية نظريا.

كما أن هذا الإصدار Photoshop Extended يبدو مخصصا لمستخدمي قدرات الرسوميات ثلاثية الأبعاد، بينما نقلت قدرات الفيديو للإصدار العادي Standard edition. خلاصة القول أن هذا الإصدار يقدم العديد من المزايا والقدرات المميزة، وعليك بتنزيله لتجربه بنفسك ولا تخجل من تقديم رأيك حول كل ما يزعجك للشركة.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

بعد إطلاق مبادرة الانسحاب من الضفة خلال عامين هل تعتقد أنها

ممكنة
مستحيلة
حالمة
australia