• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتمت اجتماعاتها في أبوظبي

«إدارة المخاطر» بدول «التعاون» تبحث سبل تحصين المنطقة من الكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت لجنة إدارة المخاطر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث، والذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين في أبوظبي.

وترأس الاجتماع العميد عبدالله محمد السويدي، مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدولة قطر الشقيقة، وترأس اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع، وشارك فيه العميد هزاع بن مبارك الهاجري الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية، بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية ووفود من وزارات الداخلية في الدول الأعضاء في المجلس.

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات منها المخاطر المحتملة التي قد تواجه دول المجلس من كوارث طبيعية وصناعية، والتي تؤثر على الإنسان والاقتصاد، وتحصين دول مجلس التعاون الخليجي من هذه المخاطر، ووضع الخطط التي تعالج هذه المخاطر والتصدي لها، مؤكدين بذلك أهمية التواصل فيما بين أعضاء اللجنة والعمل على تعزيز دورهم، ضمن الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واتفق المجتمعون على أهمية عقد الاجتماعات المستمرة للجنة، وتبادل الخبرات والمعلومات لما تتطلبه المرحلة المقبلة من استعدادات، ووضع خطط وبرامج تخص هذه اللجنة، وتوصل الاجتماع إلى عدد من التوصيات التي سترفع إلى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض