• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الرقابة الغذائية» يكثف حملاته التفتيشية على محال الحلويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كثف مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملاته التفتيشية المسائية على منشآت بيع وتحضير الحلويات، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي، وضمن استعداداته الخاصة بعيد الفطر.

وركز مفتشو الجهاز خلال الحملة  التي شملت محال بيع الحلويات بالتجزئة وتحضير وبيع الحلويات الشعبية والشرقية في مدينة أبوظبي وضواحيها على مناطق التخزين والتحضير وأماكن التداول، والعرض والنقل للتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في هذه المنشآت خاصة في وقت الذروة.

ووجه مفتشو الجهاز في الحملة خلال زيارتهم لـ(94) منشأة (11) تنبيهاً و(18) إنذاراً وقامو بتحرير مخالفتين،  لعدم مطابقتها للمعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز بجانب إتلاف (2.5) كيلو جرام من الحلويات المخالفة، وتأكدوا من استيفاء (63) منشأة للشروط والقوانين.

كما نظم مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بمدينة العين حملة تفتيشية مماثلة على منشآت تحضير الحلويات شملت 14 منشأة تم خلالها تنبيه منشأة واحدة وإنذار 3 منشآت وتحرير مخالفة واحدة،  لعدم مطابقتها للمعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وتأكدوا من استيفاء9 منشآت للشروط والقوانين.

وقام مفتشو الجهاز بتوعية أصحاب هذه المنشآت بأهمية التركيز في هذه الفترة على تطبيق نظام التتبع والاسترداد عند استلام المواد الأولية وتخزين المواد الغذائية في درجات حرارة مناسبة وطهيها بشكل آمن، وعرضها بدرجات حرارة مناسبة لتفادي أي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي.

وقال علي السعد  مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية، والتحقق من مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وبين أنه ونظراً للإقبال الذي تشهده هذه المنشآت الغذائية لشراء الحلويات والمنتجات الخاصة بهذه المناسبة فإن عملية التفتيش عليها تكون مكثفة وبشكل دوري، إلى جانب الحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها مفتشو الجهاز على مدار العام.

وأكد السعد أن مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية قاموا منذ بداية العام الجاري حتى شهر مايو الماضي بزيارة أكثر من 133 محال بيع الحلويات تم خلالها توجيه 17 تنبيهاً و25 إنذاراً، بجانب تحرير 3 مخالفات وإتلاف 151 كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض