• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبو الغيط يتسلم مهام منصبه

«الجامعة»:انتهاء ترتيبات عقد القمة العربية بنواكشوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

القاهرة (د ب أ)

أعلنت جامعة الدول العربية أن وفداً من الأمانة العامة للجامعة سيتوجه إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 13 يوليو الجاري، للاطلاع على آخر الترتيبات والاستعدادات لاستضافة القمة العربية العادية في دورتها الـ 27، والمقرر عقدها يوم 25 يوليو الجاري.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلى، في مؤتمر صحفي له أمس، عقب الاجتماع الرابع المشترك وقبل الأخير بين الأمانة العامة وموريتانيا والتي مثلها السفير ودادوي ولد سيدى هيبة، إن الجانب الموريتاني أبلغ الجامعة العربية أنه تم الانتهاء من كل الترتيبات والاستعدادات الفنية واللوجستية، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة وشعارها «قمة الأمل».

وأضاف أن جدول الأعمال يتضمن الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية، والدور العربي حيال هذه الأزمات، والأمن القومي العربي وكل ما يتعلق به من مكافحة الإرهاب وإنشاء القوة العربية المشتركة، والقضية الفلسطينية بكل جوانبها وتطوراتها، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربي والتكتلات والتجمعات الأخرى.

إلى ذلك، بدأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أمس مهام عمله رسمياً، خلفاً لنبيل العربي، بعقد اجتماع مع 11 أميناً مساعداً بالجامعة العربية.

كما قام سامح شكري وزير الخارجية المصري بزيارة إلى مقر الجامعة العربية، حيث اجتمع مع أبو الغيط في أول يوم عمل له.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي: إن أحمد أبو الغيط قام بجولة تفقدية شاملة لمقر الجامعة تضمنت المرور على كل مكاتب القطاعات والإدارات والمرافق المختلفة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا