• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تطلـق موقعـها الذكي علـى شبكة الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أطلقت هيئة الصحة بدبي موقعها الذكي على شبكة الانترنت بحلته الجديدة المتماشية مع معايير التصميم الذي يتوافق مع مبادرة الحكومة الذكية ومع المعايير العالمية في تصميم المواقع على شبكة الإنترنت.

وأشاد المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته إدارة تقنية المعلومات بالهيئة بالتصميم الجديد للموقع الذي تم خلاله تسخير أحدث تقنيات التكنولوجيا في إدارة المحتوى بهدف توفير قاعدة من المعلومات والبيانات والمؤشرات والأنظمة المتعلقة بقطاع الرعاية الصحية في الإمارة وبما يتماشى مع توجه الهيئة لتحقيق سعادة الناس والتحول الى الحكومة الذكية.

وقال: إن الموقع الجديد الذي يركز على العميل تم تصميمه ليتماشى مع كافة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب بشكل عام والمتوافق مع طبيعة نوعية المستخدم وحجم الشاشة المستخدمة وهو الأمر الذي يتيح للعميل سهولة الوصول إلى المعلومة والاستفادة من كافة الخدمات التي يتضمنها الموقع باللغتين العربية والانجليزية بكل سهولة ويسر. وأضاف الميدور أن الموقع الجديد يعد أحد المشاريع التي ركزت عليها الهيئة خلال العام الجاري لتحقيق أهدافها وخارطة طريقها نحو الحكومة الذكية.

واستعرضت مباركة مبارك مديرة إدارة تقنية المعلومات بهيئة الصحة بدبي رؤية ورسالة وأهداف إدارة تقنية المعلومات وإنجازاتها وبرامجها ومشاريعها المستقبلية والخدمات المتعددة التي تقدمها الهيئة لمختلف شرائح المتعاملين.

وأوضحت الجهود التي قامت بها هيئة الصحة بدبي لإنجاز الموقع الجديد للهيئة على شبكة الانترنت واختيار المعلومات الأكثر استخداماً وتفاعلاً من قبل المتعاملين وإبرازها على الصفحة الرئيسية للموقع لتسهيل الوصول إليها. وقالت: إن الهيئة وضمن خطتها لتطبيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في التحول للحكومة الذكية فقد تمكنت حتى الآن من إطلاق 35 في المائة من الخدمات الذكية عبر الهواتف الذكية واللوحية على أن يتم الانتهاء من التحول الكامل للخدمات الذكية بنهاية هذا العام 2014. وأشارت إلى توجه الهيئة وضمن خارطة الطريق للتحول للحكومة الذكية إلى إنجاز العديد من التطبيقات الذكية المستقبلية مثل تطبيق «صحتي» المعني بالملف الطبي للمريض وتطبيق «أم شريان» المختص بالمستثمرين وأصحاب المنشآت الصحية والمهنيين الصحيين. ونوهت مباركة مبارك إلى العديد من الخدمات الذكية المتوافرة على موقع الهيئة والتي يمكن الاستفادة منها مثل المواعيد والوصفات الطبية ونتائج التحاليل الطبية المخبرية ومواعيد زيارة الأطباء تطعيمات الأطفال والإطلاع على جدول التطعيمات الكامل من خلال الهواتف الذكية . وكرّم المهندس عيسى الميدور الشركاء الاستراتيجيين للهيئة. كما تم تكريم عدد من الشركات وفريق عمل إدارة تقنية المعلومات بهيئة الصحة بدبي لجهودهم في دعم وإنجاز مشاريع الهيئة في المجال التقني. ويقدم الموقع الجديد لهيئة الصحة بدبي على شبكة الإنترنت معلومات عن الهيئة والمنشآت التابعة لها والخدمات التي تقدمها هذه المنشآت ومعلومات وبيانات إحصائية حول المنشآت الطبية في القطاعين العام والخاص في الإمارة ودليلا للراغبين في الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الهيئة ومن الأنشطة والفعاليات وحملات التوعية التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض