• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالب إيران بوقف تدخلاتها وتعهد بإكمال التحرير حتى مران

ابن دغر: لن نسمح بـ«حزب الله» ثانٍ في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يوليو 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر على ضرورة كبح جماح الانقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأراضي اليمنية، قائلا بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير عدن من مليشيات الحوثي وصالح «إن التحرير بدأ في عدن وسينتهي في مران (صعدة)». وأضاف «لن نسمح بوجود حزب الله ثان في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.. إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية ووقف ضخ الصراعات والأحقاد إلى المجتمع اليمني المسالم والمتسامح».

وقال ابن دغر خلال لقائه قيادات عسكرية وأمنية وقيادات من المقاومة الشعبية والسلطة المحلية بحضور مدير أمن عدن اللواء شلال شائع وقائد محور العند اللواء فضل الردفاني «بعد مرور عام من تحرير عدن الباسلة التي جابهت المليشيات الانقلابية بصمود أبنائها المسنودين بقوات التحالف العربي، يجب علينا أن نحافظ على هذا الإنجاز العظيم والعمل على توطيد اللحمة الوطنية بين كافة القوى السياسية والاجتماعية».

وأضاف «صحيح أن محافظة عدن ولحج وأبين والضالع، وأجزاء أخرى من المحافظات اليمنية تحررت، إلا أن العدو مازال يتربص بأمن واستقرار المنطقة، لذلك فالأمر يتطلب الوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والمؤسسات العسكرية لأداء واجباتها الوطنية تجاه الشعب الصابر والعمل معا لإعادة العمل في كافة مؤسسات الدولة المدنية وإنهاء مرحلة الصراع والتجاذبات السياسية للاتجاه نحو البناء والتعمير».

وأشاد بالأدوار البطولية التي قدمتها المقاومة الشعبية منذ بداية دخول المليشيات الانقلابية، مشيراً إلى أن التاريخ سيسجل لأبناء عدن دورهم البطولي للذود عن مدينتهم وأهلهم نصرة للحق ودعماً للشرعية وحب الوطن. مترحماً على الشهداء الذين ارتقوا إلى الله دفاعا عن حرمة وطنهم وصونا للأرض والإنسان، ومؤكدا على أهمية العناية بأسرهم والاهتمام بجرحاهم.

ونوه رئيس الوزراء بالموقف التاريخي لرئيس الجمهورية وتحركاته الحثيثة لإنقاذ اليمن من الغرق في وحل المليشيات، واستعانته بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وهو ما برز في الموقف العروبي القومي العام تجاه اليمن، دعماً لأمنه واستقراره واستعادة دولته المختطفة من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بالتدخل العسكري السريع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا