• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للكتاب» يطلق برنامجه الأكاديمي

خبرات 70 متحدثاً في 100 جلسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يطلق «معرض أبوظبي الدولي للكتاب» في دورته القادمة أكاديميته الخاصة لتزويد المهتمين وزوار المعرض مهارات احترافية عالية تمكنهم من بدء مسيرة مهنيّة ناجحة ضمن مجال النشر وصناعة الكتاب.

ويحتفي «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»، الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بالذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقته؛ وهو يقام هذا العام خلال الفترة بين 7- 13 مايو القادم في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض».

وستقدم في ختام سلسلة من الجلسات المهنية المحترفة شهادات أكاديمية ضمن 4 فئات هي: «المعلم الواعد لعام 2015»؛ و«جهة النشر الواعدة لعام 2015»؛ و«جهة النشر الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2015»؛ و«دليل القراء لعام 2015».

وقال الأستاذ جمعة القبيسي، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: «نتطلع أن يحقق البرنامج الأكاديمي أهداف معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خاصة أنه يتزامن مع اليوبيل الفضي للمعرض الذي أصبح أحد معارض الكتب المرموقة في المنطقة، حيث يتيح البرنامج الأكاديمي للمشاركين حضور ما يناسبهم من جلسات رفيعة المستوى تنسجم مع تفضيلاتهم الخاصة للحصول على إحدى شهاداتنا الجديدة، وذلك ضمن إطار التزامنا ببناء مستقبل مشرق لقطاع النشر في المنطقة». وأضاف القبيسي: «تشكل هذه الشهادات دليلاً ملموساً على إلمام المشاركين بالتوجهات والتقنيات الحالية والمستقبلية اللازمة للعمل في مجالات النشر ذات الصلة. وسيشهد المعرض حصرياً لهذا العام تقديم شهادات خاصة لأمناء المكتبات، والمعلمين، ومتخصصي الاتصالات المرئية». ويشتمل البرنامج المهني المصاحب للمعرض على عدد من المحاضرات والمناقشات بمشاركة نخبة من المتخصصين بقطاع النشر من المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا