• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

تصل إلى 30 درهماً في الساعة

«طرق دبي» تدشن التأجير الذكي بـ 200 مركبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 يناير 2017

تحرير الأمير (دبي )

تبدأ هيئة طرق ومواصلات دبي اليوم الاثنين تنفيذ خدمة التأجير الذكي الأولى التي تتيح لمستخدمي وسائل النقل الجماعي، استئجار المركبات لفترة قصيرة لا تتجاوز الـ 6 ساعات عبر التطبيقات الذكية، إذ تعاقدت الهيئة مع شركة «يو درايف» وشركة «أي كار» لتشغيل 200 مركبة، بواقع 100 مركبة لكل شركة، تتراوح تعرفة تأجير المركبة بين 40 إلى 50 فلساً في الدقيقة الواحدة «وفقاً لموقع إعادة المركبة»، أي ما يعادل 24 إلى 30 درهماً في الساعة الواحدة.

وفي هذا الإطار، قال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: إن المركبات تم توزيعها على أكثر من 45 موقعاً بينها خمسة مواقع رئيسة لمحطات مترو دبي، هي محطة الراشدية، ومحطة برجمان، ومحطة ابن بطوطة، ومحطة الاتحاد، ومحطة الخليج التجاري، وستقوم الهيئة بزيادة عدد مركبات التأجير الذكي عبر طرح مناقصة للشركات المشاركة، ودراسة خريطة توزيع المركبات، وفقاً لنتائج تشغيل المرحلة الأولى واستناداً لحاجة المتعاملين، كما تدرس الهيئة إمكانية توفير الخدمة عبر المركبات الكهربائية أوالمركبات الهجينة الصديقة للبيئة.

التنسيق مع شرطة دبي

وأكد مطر الطاير، أن الهيئة قامت بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي لضمان استيفاء الشركات والمؤسسات المُصرَّح لها بمزاولة نشاط تأجير السيارات بالساعات، الإجراءات الأمنية كافة المتبعة في نظام تأجير المركبات، ومنها الاشتراك والتسجيل في نظام معلومات مكاتب تأجير السيارات الإلكتروني، وربط نظامها الإلكتروني بنظام معلومات مكاتب التأجير.

وقال فيلهيم هيدبيرج، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لشركة «EKar»: تم تخصيص 100 سيارة للعمل حول محطات مترو دبي، بهدف تسهيل تنقل الركاب لوجهتهم النهائية، مرجحاً زيادة العدد إلى 500 خلال العام المقبل، وأشار إلى أن المركبات تتمتع بتأمين كامل ومجاني، علاوة على وجود خدمة كبار الشخصيات في حال نفاذ البترول، وبشأن آلية الاستخدام قال إن المركبة تعمل فقط في حدود دبي ضمن اتفاقية مع «الهيئة»، وذلك عبر تطبيق ذكي بعد التسجيل من خلال استخدام «الهوية الإماراتية، ورخصة القيادة وصورة سلفي مصاحبة للبطاقة، والدفع إلكترونيا عقب تسليم المركبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا