• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تعلن أتمتة آلية تجديد الرخص التجارية بجميع فروعها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس عن أتمتة آلية تجديد الرخص التجارية في جميع فروعها، اعتباراً من 14 أبريل الجاري، ليتم تقديمها فقط عبر تطبيق الهواتف الذكية «الأعمال في دبي»، ومن خلال الموقع الإلكتروني لاقتصادية دبي، أو عبر مراكز الخدمة التي توفر خدمات للمتعاملين خارج الفروع الخاصة بالدائرة.

وبحسب بيان صحفي، تأتي هذه البادرة ضمن خدمات ومبادرات دبي الذكية، حيث تسعى اقتصادية دبي إلى تسهيل مزاولة الأعمال وبدء النشاطات التجارية، وتوفير الوقت أمام العملاء من رجال الأعمال والمستثمرين لإنجاز تعاملاتهم بكل سلاسة بإمارة دبي من خلال ضغطة زر دون الحاجة إلى زيارة فروعها.

وقال محمد شاعل، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية «يتوجب على جميع المتعاملين إجراء عملية تجديد الرخصة التجارية من خلال تطبيق الهواتف الذكية الخاصة باقتصادية دبي أو الموقع الإلكتروني لها أو من خلال مراكز الخدمة المنتشرة في دبي، حيث تعد كل تلك المراكز بيئة خدمية مرموقة لمجتمع الأعمال وتلمس احتياجات العملاء في مختلف مناطق الإمارة». وأضاف «نحن فخورون بإطلاق هذه البادرة، التي تؤكد اتباعنا نهج القيادة الرشيدة في توفير أرقى وأذكى الخدمات للمتعاملين».

وتعد هذه الخطوة إضافة فعالة لاقتصادية دبي، لتأكد بذلك دورها على تفعيل الخدمات الذكية وخدمة مجتمع الأعمال من أصحاب التراخيص التجارية والمستثمرين، وتذليل العقبات وتوفير الوقت أمامهم، وتسهيل آلية مزاولة الأعمال في شتى المجالات، بالإضافة إلى مواكبة أحدث التقنيات والخدمات الرقمية والتطور التكنولوجي العالمي على مستوى دولة الإمارات، وإمارة دبي على وجه الخصوص. وأفاد شاعل أن بإمكان المتعاملين إنجاز 98% من خدمات الدائرة عبر تطبيقها الذكي المتوفر على هواتف الأيفون والأندرويد، ومن أبرز هذه الخدمات: إصدار الرخص التجارية، تجديد وحجز الأسماء التجارية، إصدار الموافقات المبدئية، الاستفسار عن المخالفات، الاستفسار عن الاسم التجاري، الاستفسار عن وضعية المعاملة، والتعرف على الأنشطة والأشكال القانونية، ودفع رسوم إصدار التراخيص، ودفع المخالفات، وغيرها من الخدمات المتعددة التي تهم مجتمع الأعمال من أصحاب الرخص التجارية والمستثمرين.

وأكد شاعل استمرارية قطاع التسجيل والترخيص التجاري في السير على نهج القيادة الرشيدة في الاستدامة والمنافسة عبر توظيف التكنولوجيات الذكية في خدمة وجال الأعمال والمستثمرين، وتعزيز الآليات المتبعة في مزاولة النشاطات التجارية في مجتمع الأعمال بإمارة دبي من خلال اتباع أحدث التكنولوجيا والبرامج الذكية التي تتماشى مع أرقى المعايير المتبعة عالمياً.

يذكر أن مبادرة دبي الذكية تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، وذلك من خلال 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة في دبي، وترتكز على 6 قطاعات رئيسية تتمحور حول تحقيق اقتصاد أذكى، وأسلوب حياة أذكى، ومواصلات أذكى، وحوكمة أذكى، بيئة أذكى، وأجيال أذكى، وذلك ضمن 3 محاور رئيسية، هي: التواصل، والتكامل، والتعاون. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا