الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لافروف: بوتين مستعد للقاء ترامب

لافروف: بوتين مستعد للقاء ترامب
20 ابريل 2018 11:07
(د ب ا)
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مستعد للاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال لافروف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت الاستعدادات لاجتماع الرئيسين "معلقة"، إن "الكلمة خرجت " يقصد التأكيد على النية من جانب ترامب،مضيفا بقوله "إن الرئيس بوتين مستعد لاجتماع كهذا ". ومع ذلك، أشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن التحضيرات للقمة بحد ذاتها لا تجري بعد.
وأكد لافروف: " ولكن إذا كان الأمر كذلك، فبمجرد أن يكون هناك بعض التطور، سنخبركم بالتأكيد عن ذلك، ولكنني سوف الفت الانتباه فقط، إلى أن دونالد ترامب، عقب هذه المكالمة الهاتفية تحدث عدة مرات في التغريدات، وشفهيا، عن أنه ينبغي حل القضايا مع روسيا، نحن نريد أن نكون على علاقات جيدة مع روسيا، وهذا أفضل من عدم وجود علاقات جيدة، و الأحمق فقط هو الذي يفكر بطريقة أخرى. كل هذا نسمعه أيضا".
كان بوتين وترامب، قد اتفقا، في وقت سابق من هذا الشهر ، خلال محادثة هاتفية، على إمكانية عقد قمة، وقال البيت الأبيض، إن واشنطن قد تكون المكان المحتمل.
يشار إلى أن العلاقات الأميركية الروسية قد تدهورت عقب قيام واشنطن بطرد 60 دبلوماسيا روسيا على خلفية قضية تسميم الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال في بريطانيا، وردت روسيا بطرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الاميركيين.
كما شهدت العلاقات مزيدا من التدهور عقب قيام واشنطن وباريس وبريطانيا بتوجيه ضربات لأهداف سورية ردا على ماوصفته بهجوم كيميائي شنته قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية السورية في السابع من الشهر الجاري.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©