• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منتدى أبوظبي للموردين ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

ينطلق اليوم منتدى أبوظبي للموردين، بمشاركة كبريات شركات تصنيع الطائرات والموردين العالميين، لبحث الفرص التي تتيحها رؤية أبوظبي في مجال صناعة الطيران.

وسيحظى القادة المسؤولون عن تشجيع الشركات الوطنية في بلادهم على الدخول في قطاع صناعة الطيران، بفرصة تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المشاريع الدولية المشتركة وعمليات التصنيع في الاقتصادات الناشئة.

ويتزامن المنتدى مع تركيز المؤسسات العاملة في صناعة الطيران بأبوظبي، على استقطاب موردين محليين ودوليين، لاستكشاف فرص العمل المتاحة. وتمكنت مجموعة من شركات صناعة الطيران بأبوظبي، من ترسيخ مكانتها على خارطة سلسلة التوريد العالمية لصناعة الطيران، وأصبحت «ستراتا» مزوداً عالمياً للأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص من طراز A330/340، كما تتولى تصنيع أجزاء أساسية أخرى تشمل جنيحات تخفيف الرفع ومجموعة ألواح الجنيحات المجمعة لطائرات إيرباص من طراز A330/340.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا «تلعب صناعة الطيران دوراً محفزاً في ظهور شكل جديد من أشكال التصنيع على المستوى العالمي، وقد أثبتنا من خلال مبادراتنا في مجال صناعة الطيران بأبوظبي قدرتنا على أن نصبح لاعباً رئيساً في هذا التوجه».

وأضاف «في إطار الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات في شركات تصنيع أجزاء هياكل الطائرات وفي شركات صيانة وعمرة الطائرات، بالإضافة إلى الاستثمار في شركات الأقمار الصناعية والفضاء والبنية التحتية المرتبطة بقطاع صناعة الطيران، وستسهم هذه الاستثمارات، إلى جانب الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية، في تطوير القوى العاملة المحلية».

وقال ديفد سكوت، الرئيس التنفيذي لشركة أي أي أر كوب، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها «في الوقت الذي يستمر فيه الطلب على طائرات جديدة بالنمو في الشرق الأوسط، فإن الشركات العاملة في صناعة الطيران تبحث عن فرص لدعم التوسع».

ويتوقع أن يستقطب الحدث قرابة 1000 من المديرين التنفيذيين العالميين، ما يجعله الحدث الأهم على قائمة فعاليات القطاع في 2014. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا