• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

فوائد اللبن (الزبادي)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 يناير 2018

بعض من فوائد اللبن الزبادي التي لا تحصى والتي أثبتتها الكثير من التجارب والدراسات الحديثة وأهمها:

- يساعد على التخلص من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش)، ويحرق الدهون في الجسم ويقوي العضلات وأفضله لذلك ما كان غني بالكالسيوم الذي يساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، فهو خط دفاعي قوي يوقف ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين وخاصة التي تغذي القلب والمخ.

- يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم والتخلص من الانتفاخ وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله في الليل أو قبل النوم، وفاعليته في تقليل الإصابة بسرطان القولون، لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي، ومقاومته للالتهابات الطفيلية وتخفيض الكوليسترول في الدم، فالبروتين الموجود فيه يستطيع خفض ضغط الدم.

- تتركز فائدة الزبادي في مادة (اللاكتوز باشيلس) وهي ميكروب ميكرسكوبي الحجم يهاجم الكائنات غير المرغوب فيها.. وهي لتطهر الأمعاء وتقضي على ما مقداره 85% من الجراثيم الضارة بها، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات المكونة لجسم الإنسان.

- أنسب طعام للمسنين ذو فائدة علاجية وغذائية ووقائية بإذن الله لأنه يزيد المناعة وقدرة التحمل ويعمل على تقوية الجهاز الهضمي والدورة الدموية، وهو طارد للغازات ومدر للبول ومفتت للحصى، ويهدئ الأعصاب ويؤخر أعراض الشيخوخة وترطيب البشرة ونضارتها وجمال العينين لمن داوم على أكله.

محمد أسامة - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا