• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أطلقته ديل مؤخراً بمواصفات متميزة

«فينيو 8 برو» أفضل كمبيوتر لوحي لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

عندما يقرر المستخدمون شراء كمبيوتر لوحي ذكي جديد، ففي الغالب تتوجه خيارات بعضهم بصورة مباشرة إلى الأنواع الكثيرة والمختلفة والمتنوعة العاملة بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، كما تتوجه خيارات بعضهم الآخر إلى الأجهزة التي تطلقها شركة آبل والعاملة بنظام التشغيل آي أو أس، لكن القلة القليلة من هؤلاء تتجه خياراتهم إلى اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت.

يحيى أبوسالم(دبي)

قد يكون عدم توجه النسبة الأكبر من المستخدمين لشراء الأنواع اللوحية الذكية العاملة بنظام التشغيل ويندوز في الماضي مبرراً، وله أسبابه الكثيرة والمتنوعة، وعلى رأسها ضعف هذه الأجهزة وقلة أداء المعالج المركزي وقطعها التقنية الداخلية، الأمر الذي انعكس على سلاسة التعامل معها، أضف إلى ذلك أن نظام التشغيل ويندوز 8، لم يتمكن من منافسة أنظمة التشغيل الأخرى من حيث الميزات والمواصفات ولا من حيث متجره الذي يأتي في ذيل القائمة من حيث عدد التطبيقات.

ديل ترغب بالتغير

مؤخراً قامت الشركة الأميركية العملاقة ديل بإطلاق كمبيوترها اللوحي «فينيو 8 برو»، وزودته ومن المصنع بآخر نسخة من نظام التشغيل ويندوز 8,1 والتي جاءت بتعديلات حقيقية ومميزة عن النسخة السابقة، حيث يعمل هذا الكمبيوتر اللوحي بالنسخة الكاملة من ويندوز 8,1 وليس نسخة RT المخصصة للأنواع اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز، مما أعطى كمبيوتر ديل اللوحي ميزة أكبر خصوصاً للمستخدمين عشاق وملاك نظام التشغيل ويندوز على أجهزتهم الشخصية، والراغبين في نقل تجربة الاستخدام هذه إلى أجهزتهم اللوحية.

وسيتمكن مستخدمو وملاك الأجهزة الشخصية المكتبية والمحمولة العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8 من خلال كمبيوتر ديل اللوحي الجديد، من ربط كلا الجهازين مع بعضهما البعض عبر حساب المستخدم الرئيسي «المتصل بالإنترنت»، مما سيمكن المستخدم للكمبيوتر اللوحي من الحصول على سحابة مايكروسوفت «وان درايف» الخاصة به والموجودة في جهازه الشخصي على الكمبيوتر اللوحي الجديد، بالإضافة إلى كافة تخصيصاته الذي يفضلها، وذلك بشرط أن يربط هذين الجهازين اللوحي والشخصي مع بعضهما البعض عند عملية تشغيل الكمبيوتر اللوحي لأول مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا