• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من خلال تمارين منزلية

طريقة سلسة لمنع ترهل عضلات الذراعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

رنا سرحان (بيروت)

تحرص المرأة على المحافظة على لياقتها وخاصة في الجزء العلوي من ناحية شدّ عضلات الصدر والكتفين كذلك للتخلص من ترهلات الذراعين التي تنتج عادة بسبب السمنة المفرطة والبدانة أو عدم ممارسة الرياضة أثناء الريجيم أو التقدم في العمر وغيرها العديد من الأسباب. وهناك بعض التمارين الرياضية المنزلية أو اليومية التي تساعد حتماً على التخلص من ترهلات الذراعين إذا تم ممارستها باستمرار، وهي بالتالي طرق سهلة لتقوية الجزء العلوي من الذراعين. سبع طرق بسيطة للحصول على ذراعين قويتين ومتناسقتين، وعلى الرغم بساطتها لتقوية الجزء العلوي من الذراعين، إلا أن النتائج مبهرة كما التمارين الأكثر صعوبة أو تمارين المعدات الرياضية.

1 - تمرين اللوح الخشبي الجانبي:

طريقة بسيطة لتقوية وتناسق الجزء العلوي من الذراعين وهي القيام بعمل تمرين اللوح الخشبي الجانبي. فمع هذا التمرين، لن تقومي فقط بتقوية الجزء العلوي من جسمكِ ولكنكِ أيضا ستجعلينه أكثر مرونة. ابدئي بوضعية اللوح الخشبي العادية مع رفع ذراعكِ اليمنى، ثم قومي بالضغط على طرف قدمكِ اليسرى بينما تقومين بلف الوركين. استمري على هذه الوضعية لمدة 15-30 ثانية، ثم عودي إلى وضعية اللوح الخشبي، وكرري ذلك على الجانب الآخر.

2- تمرين البوش آب:

ضعي يديكِ على صندوق أو دكة أو درجة بدلاً من وضعهما على الأرض. اخفضي جسمكِ حتى يقترب صدركِ من ملامسة الدكة. توقفي قليلاً ثم ادفعي نفسكِ إلى الوراء إلى وضع البداية بسرعة قدر المستطاع. وبذلك تكونين قد أكملتِ دورة كاملة للتمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا