• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

66 لاعبة من 18 دولة في النسخة الثانية

كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للتزلج الاستعراضي تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تنطلق اليوم على حلبة صالة التزلج في مدينة زايد الرياضية، فعاليات النسخة الثانية لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية، وتحت إشراف من الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي، وذلك على مدى يومين.

ويحظى الحدث بمتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وبرعاية تسويقية من «أنا زهرة» ومجلة «زهرة الخليج» ومستشفى «هيلث بوينت».

وتشارك في المنافسات 4 لاعبات مواطنات أبرزهن زهرة لاري التي على الرغم من الإصابة التي تعرضت لها، ستشارك بهدف الفوز بلقب البطولة، لتحقيق طموحاتها الأولمبية، كما تشارك أيضاً 66 لاعبة قدمن من 18 دولة من حول العالم، من ضمنها، أرمينيا وأستراليا والنمسا وتايبه الصينية وألمانيا والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا وماليزيا وبولندا وروسيا وسنغافورة والسويد وتايلاند إضافة إلى أوكرانيا، فيما ستكون المنافسة بين جميع المشاركات في ثلاث مراحل، مبتدئة ومتوسطة ومتقدمة، للصغار والكبار بدءاً من عمر 10 سنوات.

ويقام حفل الافتتاح في الواحدة ظهراً، إيذاناً ببدء مجريات منافسات هذه البطولة التي ستستمر منافسات يومها الأول حتى التاسعة مساءً.

وفي اليوم التالي تستأنف المنافسات في الثانية عشرة والنصف ظهراً وتمتد حتى السابعة والنصف مساءً، يتخللها عرض ختامي تقدمه البطلة الإماراتية زهرة لاري ومتزلجات إماراتيات أخريات في السابعة والنصف مساءً وحتى الثامنة مساءً، ثم تبدأ مراسم التتويج. يشرف على الحدث الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي باعتباره المشرف على جميع مسابقات التزلج على الجليد بما فيها بطولات العالم والدورات الأولمبية.

وحققت الشراكة بين الأكاديمية واتحاد الرياضات الجليدية نجاحاً كبيراً على صعيد بناء قاعدة متميزة من اللاعبين واللاعبات، وتمكينهم من تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال المشاركة في البطولات الدولية إلى جانب الدعم المباشر الذي تقدمه الأكاديمية للاعبات المواطنات والذي شمل معسكرات إعداد منتظمة والاشتراك في المحافل الخارجية.

وأشادت ريسه حمد الكتبي مديرة العمليات في الأكاديمية، بالدعم المتواصل الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في شتى المجالات، لتحقيق طموحاتها وآمالها العريضة، متقدمة بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، لدورها المميز وتوجيهاتها التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة، ودعم تطلعات فتيات الوطن في مجال الألعاب الرياضية كافة.

وأكدت الكتبي أن الأكاديمية تعمل من خلال برامجها التطويرية التي تتمثل في استضافة واحتضان مختلف البطولات والدورات والمؤتمرات الدولية، وانطلاقاً من إيمانها بأهمية الشراكة التي تجمع الأكاديمية ومختلف الاتحادات الرياضية والتي تشكل حجر الأساس لوضع الخطط المتناغمة وتحقيق الأهداف المشتركة التي تخدم تطلعات الرياضيات وطموحاتهن الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا