• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. بنزيمة وخيسي يقودان الريال للفوز على أوساسونا في كأس الملك

«أتلتيكو» وبرشلونة في معركة فض الشراكة على صدارة «الليجا» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

وكالات

يسدل الستار على فعاليات الدور الأول لبطولة الدوري الإسباني بمباريات المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة، والتي قد تفض الاشتباك مؤقتاً بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة جدول المسابقة، إذ تستحوذ المباراة بينهما اليوم على الاهتمام الأكبر من بين مباريات هذه المرحلة، حيث يقتسم الفريقان صدارة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة لكل منهما، وبفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ويسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله المهاجم نيما ردا سيلفا نجما برشلونة جاهدين إلى الاستعداد بأقصى درجة ممكنة لهذه المباراة، التي تحظى بالاهتمام الكبير من الفريقين، وكذلك من جميع المتابعين للبطولة، وأيضاً تجتذب اهتماماً كبيراً من قبل ريال مدريد الذي يطمح إلى انتهاء المباراة بالتعادل ليقترب خطوة من فرسي القمة.

وبينما عاد ميسي إلى صفوف الفريق بعد غياب دام لنحو شهرين، غاب نيمار عن صفوف الفريق بسبب إصابة معدية. وينتظر أن يكون اللاعبان على أهبة الاستعداد في مباراة أتلتيكو اليوم، وإن كان من المنتظر أيضاً أن يبدأ نيمار هذه المباراة على مقاعد البدلاء. وعلى النقيض، ينتظر أن يبدأ ميسي المباراة ضمن التشكيلة الأساسية بعد المستوى الذي ظهر عليه في مباراة الأربعاء الماضي في الكأس أمام خيتافي والتي انتهت لمصلحة الفريق الكاتالوني برباعية، وكان نصيب ميسي هدفان، علماً بأنه شارك في آخر نصف ساعة من المباراة.

وقدم برشلونة وأتلتيكو في الموسم الحالي أفضل بداية لهما في أي موسم بالدوري الإسباني، حيث أهدر كل منهما خمس نقاط فقط حتى الآن في 18 مباراة خاضها كل منهما بالدوري الإسباني. ويحتاج كل منهما للفوز في مباراة الغد ليتوج بطلاً للشتاء، علما بأن برشلونة حامل اللقب يتصدر بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو. وقال كارلوس بويول مدافع وقائد فريق برشلونة: «أتلتيكو أحد أقوى الفريق في العالم حالياً، ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا».

ويتطلع الأرجنتيني الآخر دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو إلى اكتمال لياقة مدافعه الأوروجوياني دييجو جودين الذي غاب عن مباراة الفريق الثلاثاء الماضي، والتي تعادل فيها 1-1 فالنسيا في كأس إسبانيا. ولكن سيميوني يمكنه الاعتماد بشكل هائل على لاعب الوسط كوكي الذي تألق هذا الموسم وخطف الأنظار من خلال تمريراته المتقنة والأداء الراقي له في المباريات.

وقال كوكي في عيد ميلاده الثاني والعشرين أمس الأول: «التتويج بلقب بطل الشتاء ليس مهما بالفعل، ما يهم هو كيف تنهي الموسم، ما زال أمام الفريق النصف الثاني من الموسم بأكمله، علينا أن نعمل جميعاً بشكل جاد لنحتوي برشلونة، ونمتص هجماته ثم نحاول الرد عليهم بالهجمات المرتدة السريعة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا