• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صنعاء تحذر من عمليات «انتقامية» للتنظيم الإرهابي

مقتل 9 جنود يمنيين في هجوم لـ «القاعدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل تسعة عسكريين وأسر اثنان في هجوم قالت السلطات الأمنية اليمنية إن مسلحين من القاعدة شنوه على حاجز بمحافظة حضرموت بجنوب البلاد. وقال مصدر أمني يمني إن هجوما نفذه مسلحو القاعدة عقب صلاة الجمعة على حاجز عسكري بمديرية القطن التابعة لحضرموت أسفر عن مقتل 9 عسكريين ما بين جندي وضابط .

وأشار المصدر الى أن المسلحين استخدموا مختلف أنواع الأسلحة في الهجوم على الحاجز التابع للواء 37 وتمكنوا من الفرار بعد اختطاف جنديين. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن ضابطا وأربعة جنود قتلوا في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة «هينون» في بلدة «القطن» وسط حضرموت .

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس إن «مقاتلي القاعدة قدموا على متن عدة سيارات وشنوا هجوما على نقطة تسمى هنين في ضواحي بلدة القطن واستخدموا أسلحة خفيفة. وأشار الى أن تعزيزات وصلت للمنطقة من دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في بيان نشر على موقعها الالكتروني إن الهجوم أوقع «قتلى وجرحى» في صفوف الجنود «الذين كانوا يؤدون واجبهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار في مديرية القطن». وأضافت أن «عملية ملاحقة مرتكبي هذا العمل الإرهابي الجبان جارية ومتواصلة من قبل اللواء 37 مدرع والأجهزة الأمنية» في المديرية، مشيرة إلى أنه نشر حواجز ونقاط تفتيش أمنية في الطرقات الرئيسية والفرعية بالمدينة بالتزامن مع عملية تحر واسعة «لإلقاء القبض على العناصر الإرهابية».

وحذرت وزارة الداخلية اليمنية من هجمات إرهابية انتقامية لتنظيم القاعدة بعد «ضربات موجعة» تلقاها التنظيم الأسبوع الفائت، وأشارت إلى إحباط الهجوم على مقر الجيش في عدن وضبط عناصر متطرفة في محافظتي ذمار والضالع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا