• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

افتتاح قسم الحميات في مستشفى الجمهورية

الهلال الإماراتية تعيد تأهيل وترميم المنشآت الطبية في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

رعد الريمي (عدن)

ساهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بإنعاش القطاع الصحي في عدن بشكل كبير ولافت من خلال الإمداد الطبي وإعادة تأهيل وترميم العديد من المنشآت والمرافق الصحية فيها والعمل على سد النقص الحاد من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وللهلال الأحمر الإماراتية مبادرات بارزة أنقذ من خلالها العديد من المرضى من مصير محتوم صحيا نظراً لانعدام البنية التحتية للمرافق الصحية ومحتوياتها الطبية بالإضافة إلى ما قام به من دور ملحوظ في ترميم المجمعات والمراكز الصحية ومراكز الولادة وآخرها افتتاح قسم الحميات (حمى الضنك في مستشفى الجمهورية) حيث افتتح براعية اللواء عيدروس الزبيدي محافظ محافظة عدن وبدعم كريم من الهلال الأحمر الإماراتية وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان في عدن قسم الحميات (حمى الضنك).

وفي الافتتاح قال وكيل محافظة عدن نصر شاذلي «نيابة عن محافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي تشرفنا بافتتاح قسم الحميات بمستشفى الجمهورية التعليمي بدعم مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتية التي قدمت الكثير من الدعم وفي مختلف المجالات وبالذات في القطاع الصحي. وأضاف أن هذا القسم سيسهم في معالجة الكثير من مرضى الحميات وبالذات حمى الضنك التي انتشرت مؤخرا لكن الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الصحة في عدن أسهمت إسهاما فعالا في محاربة حمى الضنك وما هذا الإنجاز الذي تم اليوم إلا دليل على العمل الدؤوب الذي يقوم به مكتب الصحة وكذا الدعم المباشر لدولة الإمارات وممثلها الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضح بأنه ستكون هناك انعكاسات إيجابية للقضاء على الأوبئة ومنها حمى الضنك وقال نتمنى أن يسهم هذا القسم بالقضاء على هذا المرض وشكر بدوره دولة الإمارات العربية المتحدة على كل الجهود التي تبذلها في جميع المجالات.

وقال الدكتور الخضر الصور مدير مكتب الصحة العامة والسكان في عدن: تم تأهيل هذا القسم في مستشفى الجمهورية من قبل جهود الهلال الأحمر الإماراتية والتي جاءت طلباً للنداءات التي كان المواطنون يطلقونها إزاء انتشار أمراض الحميات حيث غدت محافظة عدن والمحافظات المجاورة من المحافظات التي استوطن فيها هذا الوباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا