• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتضمن بناء مجمعات سكنية ودفع 50% من قيمة الشقق المستأجرة

مستفيدون من الإسكان الحكومي بالشارقة يطالبون ببدائل عاجلة لحل مشكلة الإيجار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

طالب مواطنون في إمارة الشارقة، دائرة الإسكان، بوضع بدائل مناسبة وعاجلة لحل مشكلة «الإيجار والانتظار»، من خلال شراء أو بناء أبراج ومجمعات سكنية، وتوزيع شققها على المواطنين كخطوة أولى وعملية، واصفين مقترحهم بالحل العاجل لإنهاء معاناة آلاف المواطنين من المتقدمين للإسكان الحكومي.

واقترح آخرون يقطنون في شقق مستأجرة، ضرورة أن تتكفل حكومة الشارقة بدفع 50% من القيمة الإيجارية عقب الارتفاع غير المسبوق في سوق الإيجارات، وذلك لحين حصولهم على مساعدات سكنية، موضحين أنهم قدموا طلبات بهذا الشأن منذ سنوات، ولكن لا يزال الانتظار سيد الموقف.

وأكدوا أنهم يتكبدون مبالغ كثيرة ويدفعون مصاريف تفوق مدخولاتهم، حيث إن أعباء الحياة في تزايد ملحوظ وبات من الصعب تدبير الأمور.

جاءت تلك المطالبات في الوقت الذي تم فيه الانتهاء من المسح الشامل لمواطني الشارقة وتقديم نتائج المسح إلى صاحب السمو حاكم الشارقة كي يتسنى لسموه الاطلاع على حال المواطنين، حيث إن هذا التوجه جاء بقرار من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويهدف هذا المسح الذي أجري للمرة الأولى في الشارقة إلى توفير منظومة من البيانات والمؤشرات الديموغرافية والاقتصادية حول سكان الإمارة المواطنين، التي تمثل رافداً قوياً يدعم المساعي التي يبذلها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في النهوض بمستويات المعيشة للمواطنين والتوزيع العادل للخدمات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض