• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتوفير أماكن عمل سليمة وآمنة

«مؤتمر السلامة» يوصي بضرورة وجود قانون للصحة المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

محمد الامين (أبوظبي)

أوصى مؤتمر السلامة والصحة المهنية - الشرق الأوسط، في ختام أعماله بأهمية وجود قانون خاص للسلامة والصحة المهنية يهدف إلى تحقيق أماكن عمل صحية وسليمة وآمنة لجميع العاملين، ويوضح المسؤوليات والحقوق والواجبات.

كما أوصى بأهمية تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية، لدورها في ضمان السلوكيات السليمة للعاملين في مواجهة مخاطر العمل، وضرورة تكثيف برامج وحملات الإرشاد والتوعية والتدريب والدعم المؤسسي على جميع المستويات.

وأوصى المؤتمر بضرورة عقد المؤتمر بشكل دوري وأهمية الاستمرار في عقد ورش العمل المتخصصة في مجال السلامة والصحة المهنية، لدورها في التطوير المهني المستمر للعاملين في هذا المجال.

وكانت أعمال المؤتمر قد انطلقت قبل امس الأول في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر(آيسنار أبوظبي 2014)، بحضور معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب نخبة من أبرز الخبراء الإقليميين والدوليين من القطاعين العام والخاص بلغ عددهم ما يقارب 400 شخص، وذلك لمناقشة الجوانب والأبعاد الاقتصادية والثقافية لإدارة الصحة والسلامة في أماكن العمل.

وقال الدكتور جابر عيضة الجابري، مدير عام مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية إن المؤتمر نفذ سلسلة ورش عمل متخصصة من خلال متخصصين، على مدى ثلاثة أيام، حضرها اكثر من 700 مشارك. وأضاف أن الورش ناقشت قضايا تتعلق بالسلامة والصحة المهنية في إمارة أبوظبي، بهدف تزويد الأفراد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية بساعات التطوير المهني المستمر التي تتيح لهم إمكانية التسجيل في برنامج “قدرات” الوطني الذي ينفذه مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد)، بغية رفع مستوى مؤهلات وكفاءات الأفراد والمؤسسات العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية، بما يحقق أهدف الإمارة المتمثلة في توفير بيئة عمل سليمة وصحية وآمنة، وفق افضل الممارسات واهم التحديات التي تواجه عملية تطبيق أنظمة السلامة والصحة المهنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض