• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. الإنتر يلتقي بولونيا وميلان في ضيافة جنوة اليوم

روما يبحث عن الفوز السادس على التوالي أمام كالياري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

يبحث روما الوصيف عن تعثر جديد ليوفنتوس ليعيد إحياء آماله بالمنافسة على لقب الدوري الإيطالي، عندما يحل ضيفا على كالياري الخامس عشر، فيما يستقبل المتصدر ليفورنو الثامن عشر غداً في المرحلة الثانية والثلاثين. وسقط يوفنتوس للمرة الثانية هذا الموسم أمام نابولي صفر - 2 الأسبوع الماضي، فيما فاز روما بمباراته المؤجلة على بارما 4-2 ليقلص الفرق إلى 8 نقاط مع حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، علما بأنهما سيلتقيان في المرحلة قبل الأخيرة في مايو المقبل.

وعلق لاعب وسط روما البوسني ميراليم بيانيتش: «يوفنتوس يقوم بعمل جيد، ونابولي أيضا، لكن طموحنا قائم ولن نستسلم، في كرة القدم لا يوجد مستحيل». ونجح لاعبو المدرب الفرنسي رودي جارسيا الذين يبحثون عن لقبهم الأول منذ عام 2001 بتحقيق خمسة انتصارات متتالية بعد فترة غير مستقرة.

من جهته، ألقى انطونيو كونتي باللوم على مساعي يوفنتوس في مسابقة الدوري الأوروبي التي فاز في ذهاب ربع النهائي فيها أمس الأول على ليون الفرنسي 1 - صفر، علماً بأنه يتطلع للتأهل إلى نهائي يستضيفه على ملعبه في تورينو. وعلى الرغم من أن أي فريق لم ينجح في تقليص ثماني نقاط قبل 7 مراحل على نهاية الدوري، إلا أن مرارة فقدان يوفنتوس لقب 2000 أمام لاتسيو في اليوم الأخير لا تزال عالقة في الأذهان.

وكان فريق المدرب السويدي زفن جوران أريكسون يتخلف آنذاك بتسع نقاط عن «السيدة العجوز» قبل ثماني مراحل على نهاية الدوري، فقلصوا الفارق إلى نقطتين قبل المواجهة الأخيرة عندما أمل فريق العاصمة بالفوز على ريجينا وخسارة يوفنتوس أمام بيروجيا لإحراز اللقب. وهذا ما حدث، ففاز لاتسيو 3-صفر، لكن الأمطار الغزيرة في مباراة يوفنتوس أخرتها، وأضافت الإثارة على طبق الدوري الأخير الذي قضى فيه اليساندرو كالوري على الحارس الهولندي أدوين فان در سار وقدم اللقب لأبناء روما.

وقال اليسيو تاكيناردي لاعب وسط يوفنتوس السابق: «الوضع مختلف تماما هذه المرة، لا أعتقد أننا سنشهد مواجهة بيروجيا مرة جديدة.. إذا تخطى يوفنتوس مباراتيه المقبلتين ستنتهي الأمور». وساهم فوز روما في منتصف الأسبوع بتعميق الهوة مع نابولي الثالث الذي يحل على بارما السادس في مباراة قوية.

وعلى الرغم من ذلك، رأى الإسباني رافايل بينيتز حارس مرمى نابولي المعار من ليفربول الانجليزي أن فريقه لن يتخلى عن فرصة احتلال المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري الأبطال: «لن نستسلم حتى نفقد الأمل حسابياً، هناك إنجازات إضافية أخرى، على غرار تسجيل أكبر عدد من النقاط في تاريخ النادي».

ويستقبل الإنتر الخامس بولونيا السابع عشر باحثاً عن فوزه الأول في أربع مباريات، فيما يسعى جاره اللدود ميلان إلى فوز ثالث على التوالي عندما يحل على جنوه الثالث عشر. وفي بقية المباريات، يلعب اليوم كييفو مع فيرونا، وغداً لاتسيو مع سمبدوريا، وأتالانتا مع ساسوولو، وكاتانيا مع تورينو، وفيورنتينا مع أودينيزي. (نيقوسيا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا