• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس وفد الدولة في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

وزير الاقتصاد: الإمارات حريصة على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 مارس 2015

شرم الشيخ (الاتحاد)-

شرم الشيخ (الاتحاد)

شاركت الإمارات في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري للتحضير للقمة العربية السادسة والعشرين التي تستضيفها مصر يومي 28 و29 مارس الجاري، والذي عقد في مدينة شرم الشيخ أمس.

ترأس وفد الدولة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، حيث تم مناقشة ثمانية محاور سيتضمنها الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيرفعه المجلس إلى القمة العربية، حيث يتضمن الملف الاقتصادي متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية في دورته الـ25 التي عقدت بالكويت وقرارات القمة العربية التنموية التي عقدت في الرياض 2013 والأولويات العربية لأجندة التنمية المستدامة العالمية لما بعد 2015 والتحديات الخاصة بإتمام متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتحضيرات الاتحاد الجمركي العربي وتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.

وثمن المنصوري جهود مصر في استضافتها لأعمال الدورة السادسة والعشرين للقمة العربية، مشيداً بجهودها في دعم وتعزيز التعاون وتنسيق التضامن العربي لإنجاز المشاريع الكبرى التي أقرتها القمم العربية السابقة.

وقال: إن القمة العربية تعقد في توقيت حساس وظروف استثنائية وسط العديد من التطورات والتحديات التي تواجه المنطقة العربية والتي تستوجب من الدول العربية مزيداً من التقارب والتلاحم وتعزيز التنسيق المشترك، وتكتسب أهمية خاصة كونها تتزامن مع الذكرى 70 لإنشاء جامعة الدول العربية تحت شعار (70 عاماً من العمل العربي المشترك).

وشدد على أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حريصة كل الحرص على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات الجسام التي تواجه المنطقة العربية، والتي لا يمكن مواجهتها إلا من خلال تعزيز خطوات التقارب العربي والتنسيق المشترك على أعلى المستويات ورص الصف العربي، منوهاً بأهمية تعزيز خطوات التكامل الاقتصادي العربي ومعالجة كل التحديات التي تحول دون ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا