• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أخبار الشركات

«سوق دبي المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 أبريل 2014

أصدر سوق دبي المالي رسمياً معيار إصدار وتملك وتداول الصكوك في صيغته النهائية، وهو المعيار المتكامل والأول من نوعه في هذا المجال، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للسوق لتعزيز الأطر المعيارية المعمول بها في مجال التمويل الإسلامي وأسواق رأس المال.

ويتكامل معيار الصكوك مع معيار إصدار وتملك وتداول الأسهم الصادر عن «دبي المالي» في العام 2007 عقب تحوله إلى أول سوق مال متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي بما أسهم في استقطاب العديد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في أدوات مالية إسلامية.

ويوفر المعيار الأرضية المواتية لازدهار هذا القطاع الحيوي الذي يكتسب زخماً متزايداً، حيث تتضافر جهود كافة المؤسسات المعنية بهذا القطاع لتحقيق رؤية سموه، الأمر الذي رفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في أسواق المال بدبي بنسبة 103% من 33,8 مليار درهم بداية العام الماضي إلى 68,6 مليار درهم بنهاية الربع الأول من العام 2014.

«هيئة التأمين»

ألزمت هيئة التأمين شركات التأمين العاملة في الدولة بتحرير الوثائق باللغة العربية، مع جواز ترجمتها بلغة أخرى، على أن يتم اعتماد النص العربي عند نشوب أية نزاعات.

ومنحت هيئة التأمين الشركات مهلة 30 يوماً انتهت الثلاثاء الماضي لتوفيق أوضاعها، وفق أحكام المادتين 28 من القانون رقم 6 لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة التأمين، وتنظيم أعمال القطاع، والتي تؤكد تحرير وثائق التأمين باللغة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا