• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لم تبعده الشهرة عن حب العطاء

منذر المزكي: سفير العمل الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يوليو 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

من الشخصيات المؤثرة على «سناب شات»، وذلك لأعماله الخيرية، له كثير من المشاركات في المبادرات الخيرية التي اكتسبها من مساهماته فيها، والتي يشارك بها متابعيه من خلال المواقع الاجتماعية الإلكترونية، وقدم مفهوماً جديداً لاستخدام التواصل الاجتماعي من خلال توثيق ونشر مقاطع فيديو لأعماله الإنسانية الخيرية، التي يقدمها لجميع شرائح المجتمع، برغم أنه مذيع رياضي مشهور على نطاق أكبر من نطاق معرفته كموظف في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، لكنه نموذج شبابي في العطاء الإيجابي، مع الشهرة والخبرة الإعلامية، اتخذ شعار المسؤولية عملاً له منذ بدايات تعامله مع هذه الوسيلة الحديثة.

«هالله هالله».. هذه المقولة الأكثر تداولًا وشهرة التي من خلالها استطاع الوصول لقلوب الكثيرين من مستخدمي موقع «سناب شات» لدعمه لمبادراته وأعمال الخيرية، مدركاً قيمة ذلك العمل الخيري في حياة الناس الذي كان لهم اليد الحنونة والداعمة لمعاناتهم وآلامهم من خلال تقديمه نماذج إنسانية تحتاج إلى التعاون والتعاضد الإنساني دعماً وسنداً لمعاناتهم، من هنا انطلقت تقاريره «السنابية» الخيرية من خبرته الإعلامية ووطنيته العالية، مؤكداً أن هناك سواعد تساعد وتساهم في دعم الخير.

قرية قادري

من المبادرات الخيرية التي فأجأ بها المزكي الجميع.. عامل كان يعمل لديه طباخاً منذ 16عاماً، حيث قام بزيارته في قريه بانجلور في الهند لحضور حفل زفاف ابنته مع17 من الشباب الإماراتي، ولم تكن تلك الزيارة مفروشة على طريق من الورود، بل تخللها التعب والإرهاق، ولم يكن يعلم هذا العامل البسيط أن منذر سيحضر حفل زفاف ابنته مع رفاقه، إلا قبل الزفاف بيوم.

ويقول المزكي: «منذ وصولنا إلى منطقة قرية قادري التي تبعد مسافة عشر ساعات بالسيارة من مدينة بانجلور عبر طريق شاق ووعر للغاية، كان برفقتي عدد من الإعلاميين والشباب الإماراتيين لحضور عرس ابنة الطباخ يوسف، مثل مؤسس مجلة أسفار إبراهيم الذهلي الخبير في مجال السياحة والسفر، والإعلامي أحمد جوكه، والإعلامي خلفان النقبي وآخرين، وبمجرد وضع أقدامنا في القرية التي سمعت الخبر لم يصدق الجميع أن نحضر هذا الحفل لهذا العامل، حتى أن الطباخ يوسف نفسه لم يصدق تلك المفاجأة التي أدخلت السرور إلى قلبه مع أفراد أسرته لنبادله التحية، مهنئين بهذا الزفاف ولتعم الفرحة في هذه اللحظة الجميع، حتى أفراد القرية بات قدومنا إلى حفل الزفاف هو الحديث الشاغل الذي يدور بينهم. وأكد المزكي للجميع من خلال هذه الزيارة الإنسانية أن الغاية منها هي إدخال البهجة في حياة هذا العامل ومدى أهميته بالنسبة لنا، وأن هذه الزيارة تحمل في طياتها أجمل معاني الإنسانية والوفاء وروح التسامح والتواصل التي يتمتع بها أهل الإمارات مع الهند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا