السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيراري يقبل تعويض ماكلارين مرسيدس

فيراري يقبل تعويض ماكلارين مرسيدس
12 يوليو 2008 01:42
كشف القائمون على حلبة دونينجتون، والتي تستضيف جائزة بريطانيا الكبرى لسباقات فورمولا-1 اعتباراً من 2010 عوضاً عن سيلفرستون، عن مخطط تطويرها من أجل أن تتناسب مع معايير أفضل حلبات رياضة الفئة الأولى· وتمتد الحلبة حالياً لمسافة 4 كلم، إلا أن القائمين عليها سيضيفون حوالي 5ر1 كلم عبر إدخال تعديلات على المسار قبل المنعطف الأخير، وهناك توجّه أيضاً لإزالة منعطف ''ايسيس'' من أجل أن يكون خط البداية-النهاية أطول، وتشييد مبنى جديد للحظائر دون أن يتم إقفال الحلبة، لأنها تستضيف حالياً جائزة بريطانيا الكبرى للدراجات النارية أيضاً· وتبدأ الأعمال في الحلبة أكتوبر المقبل تحت إشراف المصمم الألماني الشهير هيرمان تيلكه، وذلك حسب ما أكد أحد مالكي هذه الحلبة سايمون جيليت الذي أضاف: ''نحن نقفل الحلبة من أكتوبر حتى مارس، لكننا نسمح بإقامة التجارب ولن يتغير أي شيء خلال هذه الفترة ''إقفال الحلبة''، سنقوم بكل الأعمال المطلوبة من أجل الارتقاء إلى متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات''· ويبقى الهم الأساسي بالنسبة لحلبة دونينجتون هو الحصول على الترخيص لبدء الأعمال التطويرية، وتحتاج هذه العملية إلى فترة ليست بالقصيرة، وهذا ما أشار إليه مدير حلبة سيلفرستون ريتشارد فيليبس الذي أعرب عن شكوكه بإمكانية أن تنتهي الأعمال في هذه الحلبة في الوقت المناسب، وأضاف: ''تساورني الشكوك لأني أعلم تماماً مقدار المعاناة للحصول على الترخيص، تحتاج إلى الوقت''· وأكد ديفيد بارسونز، رئيس المجلس البلدي في مقاطعة ليسيسترشير حيث تقع دونينجتون، أنه سيقوم بكل ما باستطاعته من أجل أن يساعد الحلبة في الحصول على الترخيص· وتوصل فريقا فيراري وماكلارين مرسيدس إلى اتفاق لإغلاق قضية تجسس الثاني على الأول، في فضيحة هزت بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في العام الماضي· وكان الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ''فيا'' قد أدان الفريق البريطاني-الألماني بتجسسه على غريمه الإيطالي، وقد تم تغريمه 100 مليون دولار إضافة إلى حسم جميع نقاطه من بطولة الصانعين، وأوضح الفريقان في بيانين أمس أنهما على استعداد لإنهاء المسألة التي خلقت مشكلة بينهما مع تأكيد فيراري بمواصلة ملاحقته القضائية لمهندسه السابق نايجل ستيبني المتهم بنقل المعلومات السرية الخاصة بـ ''الحصان الجامح'' إلى كبير مصممي ماكلارين سابقا مايك كوفلان· وجاء في بيان ماكلارين: ''على ضوء الإجراء الذي اتخذه ''فيا'' والمجلس الأعلى لرياضة السيارات بحق ماكلارين، وبعد اعتذار ماكلارين من فيراري تم الإتفاق على وضع نهاية للمشكلة الحاصلة، ووافق ماكلارين أيضا على التعويض لفيراري وتحمل كافة نفقاته المتعلقة بهذه المسألة''· ورد فيراري: ''قبل فيراري اعتذار ماكلارين فيما يخص ما حدث في بطولة 2007 للفورمولا-،1 من أجل الأفضل للفورمولا-،1 وأخذ قرار ''فيا'' في ديسمبر 2007 في الحسبان، يؤكد فيراري أنه قبل وضع نهاية للخلاف الحاصل بين الفريقين، فيراري سيتبرع بالمبالغ التي حصل عليها من ماكلارين''· ومن جهته، اعتبر جيليت أنه لم يكن بإمكانه أن يتقدم بطلب الترخيص قبل أن تحصل الحلبة على حق استضافة جائزة بريطانيا الكبرى، مضيفاً: ''نحن نعمل حالياً على النقاط الهامة وسترون تصميمنا (الخاص بالحلبة) في الأسابيع القليلة المقبلة''، وقال: ''لا توقع عقداً مع بيرني أيكليستون (مالك الحقوق التجارية لفورمولا-1) دون أن تفكر فيه ملياً ومطولاً، نحن مستعدون''· من جانب آخر أنهت سنغافورة تشييد مبنى الحظائر الخاص بالحلبة التي تستضيف أول سباق ليلي في بطولة العالم لسباقات فورمولا-،1 وذلك حسب ما أعلن المسؤولون أمس· وتحظى سنغافورة بشرف استضافة إحدى مراحل بطولة العالم لأول مرة وسيكون السباق في 28 سبتمبر المقبل، وقد صمم الحلبة المصمم الشهير هرمان تيلكه، وتمتد لمسافة 8ر4 كلم في وسط المدينة· وستكون سنغافورة ثالث ''حلبة شوارع'' في البطولة إلى جانب مونتي كارلو وفالنسيا التي انضمت هذا الموسم إلى الروزنامة العالمية· أما بالنسبة لمبنى الحظائر الخاص بحلبة سنغافورة فهو يتكون من ثلاثة طوابق و36 مرآبا خاصا بالفرق المشاركة ومراقبي السباق، إضافة الى المركز الإعلامي ومنصة التتويج وناد ''حصري'' يتسع لأربعة آلاف متفرج، وذلك حسب ما أشارت السلطات السياحية المحلية في بيان مشترك مع مسوقي السباق·
المصدر: سنغافورة-لندن-نيقوسيا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©