• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بوفون و نوير.. صراع بين الحارسين الأفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يوليو 2016

باريس (د ب أ)

نجح كل من حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون، والألماني مانويل نوير في الحفاظ على نظافة شباكهما حتى الآن في البطولة، والآن يترقب عشاق الكرة الأوروبية الصدام الذي يجمع بينهما. وتوج كل من الحارسين بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده، كما حصدا العديد من الألقاب على مستوى الأندية، لكن لقب البطولة الأوروبية لا يزال غائباً عن سجل إنجازات كل منهما.

ويعد نوير وبوفون الحارسين العملاقين الحاليين لمنتخبين كثيراً ما اشتهرا بظهور نجوم بارزين في حراسة المرمى، أمثال سيب ماير وأوليفر كان وتوني شوماخر وجيانبييرو كومبي ووالتر زينجا ودينو زوف.

وبدأ بوفون «38 عاماً» مسيرته الاحترافية قبل عقدين وستكون مباراة اليوم، هي المباراة رقم 161 له مع المنتخب، وشهدت مسيرة قائد المنتخب الإيطالي عدة منعطفات، من الفوز مع المنتخب بكأس العالم 2006 إلى المشاركة مع يوفنتوس في دوري الدرجة الثانية.

ولا يزال بوفون حارس المرمى الأعلى قيمة، وكان يوفنتوس قد دفع 40 مليون يورو على الأقل «44 مليون دولار» في عام 2001 للتعاقد معه من بارما، بينما كلف نوير نادي بايرن ميونيخ أكثر من نصف هذا المبلغ بقليل في عام 2011 عند التعاقد معه من شالكه.

ولم يفقد بوفون، وهو الأكبر سناً، شيئاً من مهاراته وكذلك قدراته القيادية، لكن نوير الذي يصغره بثمانية أعوام، والذي خاض 69 مباراة دولية فقط، فقد أضاف مفهوماً جديداً لمركز حراسة المرمى في الأعوام الأخيرة، من خلال خروجه في اللحظات الحاسمة والأداء كمدافع وقت الحاجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا