• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تكفل المعلا بتسديد ديون المسرح الوطني

سعيد سالم: سنعيد أمجاد «أبو الفنون» في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

سعيد هلال (أم القيوين)

ثمن الفنان الإماراتي سعيد سالم رئيس مجلس إدارة مسرح أم القيوين الوطني، مكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بتسديد ديون المسرح، وتوفيره مكاناً مناسباً للفرقة بدلاً عن الموقع الحالي المؤجر.

وأكد أنه سيعيد أمجاد مسرح أم القيوين الوطني كسابق عهده، والمشاركة في كل المناسبات والفعاليات الثقافية والمسرحية المحلية والخليجية، والمنافسة في حصد الإنجازات والألقاب، مؤكداً أن مكرمة صاحب السمو حاكم أم القيوين جاءت للنهوض بأبي الفنون وتعويض الفترة التي توقفت فيها البروفات والأعمال المسرحية بسبب الديون.

وقال إن تلك المكرمة من شأنها أن تنهض بأداء المسرح الوطني، الذي أنشئ في عام 1978، حيث كان أعضاؤه 5، قدموا وقتهم وجهدهم من أجل أن ينهض المسرح بدوره حتى يؤدي رسالته على أكمل وجه، لافتاً إلى أن توفير مقر مناسب سيتمكن أعضاؤه من ممارسة أعمالهم، وإجراء «البروفات» اللازمة للمسرحيات.

وأضاف سعيد سالم، أن فرقة مسرح أم القيوين الوطني كان لها تاريخها المشرف وما زال، فكان فاعلاً بقوة في المشهد المسرحي في الدولة، وذلك من خلال المشاركات في المناسبات كافة، والحضور في الفعاليات الثقافية كافة، لافتاً إلى أن المسرح قدم في الفترة الماضية العديد من المسرحيات، كما شارك في مسابقات محلية وخليجية.

وأشار إلى أن المسرح حصد العديد من الجوائز، ومن أبرز المسرحيات التي قدمها في عام 1993 «سرقوا الكاس يا ماجد»، و«ابن ماجد يحاكم متهميه»، ومسرحية «شمبريش»، كما قدم في التسعينيات مسرحية «يا ويلي من تاليها»، و«فراش الوزير»، ومؤخراً قدم المسرح مسرحية «ما كان لأحمد بنت سليمان»، ومسرحية «مولاي يا مولاي»، ومسرحية «المجاريح»، وغيرها من المسرحيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا