• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للمرة الثالثة على التوالي

الأهلي يكسب الوصل 91 - 79 ويحتفظ بلقب دوري السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

علي معالي (دبي)

احتفظ الأهلي بلقب دوري رجال السلة للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز 91 - 79، مساء أمس على الوصل في المباراة النهائية التي جرت على صالة نادي الأهلي وأدارها طاقم دولي مكون من حكمنا سالم الزعابي والسعودي حاتم الحربي والإيراني أمير حسين، ليؤكد الأهلي بذلك سيطرته على اللعبة للموسم الثالث، وحل الوصل في المركز الثاني، في حين حصل فريق الشباب على المركز الثالث بالفوز على النصر 78 - 66 بأرباع 19 - 22 و12 - 16 و25 - 13 و22 - 15، وانتهت أرباع مباراة الأهلي مع الوصل بتقدم الفرسان 28 - 20 و24 - 17، 26 - 27، و13 - 15 للأهلي، قام محمد عبدالله الحاج نائب رئيس الاتحاد بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

وجاءت مباراة الأهلي والوصل قوية من جانب الفريقين حاول خلالها الأهلي التقدم من البداية وكان له ما أراد في ظل المعنويات المرتفعة بعد التفوق في لقاء الذهاب والذي جرى على صالة الوصل منذ أيام قليلة، وقبل الخوض في تفاصيل المباراة لم يوحِ المشهد العام حول صالة النادي الأهلي بأن المباراة هي ختام موسم طويل ومواجهة من أجل تحديد البطل، حيث غابت الجماهير وأصبح صوت اللاعبين هو المسموع داخل الصالة، وغابت جماهير الفرسان والفهود عن دعم ومساندة الفريقين، في مباراة كانت وكأنها عقوبة على اللاعبين بخوضها من دون جماهير.

انتهى الربع الأول لصالح الأهلي 28 - 20 وهذا الفارق في النقاط يؤكد أن الأهلي كان الأكثر تركيزاً وسيطرة نسبية على الملعب من خلال قيس عمر وموسى خويدم وشيخ سامب ومحمد مبارك، ولعب الوصل بتشكيلة من إبراهيم خلفان ومبارك خليفة وماريو وعبدالله سبيل وراشد ناصر.

وفي الربع الثاني واصل الأهلي تقدمه ومنع الفهود من التقدم من خلال المراقبة اللصيقة لأفضل العناصر الموجودة لديهم ومنهم راشد الزعابي والمحترف ماريو، ورغم الرقابة خلال الشوط الأول نجح ماريو في تسجيل 17 نقطة، وفي الأهلي كان سامب الأكثر تهديفاً من خلاله إحرازه 18 نقطة.

وفي الربع الثالث حافظ الأهلي على توازنه من خلال التقدم بعد مرور 3 دقائق 57 - 43 بعد التألق اللافت لكل من محمد مبارك في التصويب وسعيد مبارك في التمريرات القاتلة، ونجح لاعبو الأهلي كثيراً تحت السلة مستغلين فقدان الوصل لبعض من التركيز، حيث استطاع سامب تسجيل العديد من النقاط والتي جعلت الفرسان يتقدمون قبل نهاية الربع الثالث بنتيجة 69 - 56 وووصل رصيد سامب إلى 26 نقطة وهي نسبة عالية من النقاط، وفي المقابل، وصل الكرواتي لاعب الوصل ماري إلى 21 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا