• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصدر يقول «لا ولاية ثالثة للمالكي» وتزايد المخاوف من إعلان حالة الطوارئ

مقتل 44 مسلحاً من «داعش» و16 مدنياً في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 16 عراقيا وأصيب 39 آخرون أمس في تفجيرات واعتداءات بعدة مدن عراقية، وقتلت القوات العراقية 44 مسلحا في اليوسفية بمنطقة حزام بغداد وفي الفلوجة بمحافظة الأنبار. بينما هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مؤكدا أنه «لا ولاية ثالثة للمالكي»، موجهاً نصيحة لرئيس الوزراء بأن يبتعد عن رئاسة الحكومة لأربع سنوات، وسط مخاوف من إعلان الأخير حالة الطوارئ في العراق خاصة بعدما أرسلت الحكومة العراقية قانون السلامة الوطنية إلى مجلس النواب لإقراره.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أمس إن 40 مسلحاً من تنظيم «داعش» قتلوا في هجوم فاشل على وحدة عسكرية في منطقة دويليبة في قضاء اليوسفية جنوب بغداد.

وفي محافظة صلاح الدين قتل 4 أشخاص وأصيب 12 آخرون بانفجار سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي شمال قضاء طوزخورماتو. وأصيب 6 جنود بتفجير استهدف دورية عسكرية وسط سامراء. وأصيب مساعد رئيس جامعة تكريت للشؤون الإدارية بهجوم مسلح لدى مروره على الخط السريع الرابط بين تكريت والموصل. وفجر مسلحون مجهولون عددا من العبوات الناسفة زرعت في محيط 3 منازل قيد الإنشاء تعود لعناصر بالشرطة في منطقة الحويش غرب سامراء.

وفي محافظة التأميم قتل ضابط في الجيش وأصيب 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية بناحية الرياض جنوب غرب كركوك. في حين قتل 5 جنود وأصيب 3 آخرون بتفجير استهدف رتلا عسكريا جنوب غرب المحافظة. وفجر مجهولون منزلاً يعود لجندي بعمليات دجلة بعدما وضعوا حاوية صغيرة مفخخة في منطقة الحي الواسطي جنوب كركوك.وفي محافظة نينوى أصيب عنصر في قوات «سوات» وقتل ابن شقيقته، بهجوم مسلح لدى مرورهما بناحية القيارة جنوب شرق الموصل. وقتلت الشرطة شخصين بالخطأ وأحرقت سيارتهما في حي المثنى شمال الموصل، بعد الاشتباه بكونهما يعتزمان تفجير سيارة مفخخة.

وفي محافظة بابل أسفر انفجار سيارة مفخخة وسط الحلة عن مقتل طفلة ووالدتها وإصابة 7 آخرين، وكان التفجير استهدف أحد المرشحين للانتخابات البرلمانية عن ائتلاف رئيس الحكومة الحالي. وأدى انفجار سيارتين أخريين في المنطقة العصرية بالحلة إلى مقتل مدني وإصابة 6 آخرين، فيما أصيب مدني بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة المسيب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا