• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

18 مليار دولار خسائر بسبب استمرار إغلاق حقول النفط

أبو سهمين: ليبيا على شفير الإفلاس27

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

كشف رئيس البرلمان الليبي، نوري أبوسهمين، عن حجم الخسائر التي لحقت ببلاده جراء إغلاق موانئ تصدير النفط منذ قرابة ثمانية أشهر، مشيراً إلى ان هذه الخسائر بلغت حتى الآن 18 مليار دولار، وليبيا على شفير الإفلاس. وذكر أبوسهمين، في مقابلة أجرتها معه قناة (النبأ الليبية) ليل الأربعاء ــ الخميس ــ ان منع تصدير الخام الليبي من قبل مسلحين منشقين عن جهاز حرس المنشآت النفطية وضع البلاد على شفير الإفلاس، مؤكداً ان الدولة لن تسمح بالتلاعب بقوت الليبيين وحقوقهم تحت أي ضغوط أو مطالب لجماعات أو أفراد.

وقال يجب ان نضع الأمور في نصابها ونتمنى تدارك كل قطرة دم ولكن يجب على الدولة أن تقوم بواجبها وعلى الجميع احترام سيادتها وهناك خطوط حمراء يجب ألا يتجاوزها أحد. وأعلن أبوسهمين، انه لن يستقيل من منصبه على إثر نشر شريط فيديو خلال اليومين الماضيين ظهر فيه وكأنه يستجدى أحد المسؤولين الأمنيين عقب القبض عليه مع فتاتين. وقال إن موضوع الاستقالة أمر تقديري وحرية للفرد غير أنه ألمح إلى ان موضوع الإقالة هو خيار لدى البرلمان.

وكشف تفاصيل ذلك الشريط، مبيناً انه أضطر للقاء إحدى الفتيات بعدما ألحت عليه لإبلاغه بمعلومة استخباراتية هامة تتعلق بحياته.

الى ذلك، قال عمر الشكماك القائم بأعمال وزير النفط الليبي، امس، إن حقلي الشرارة والفيل النفطيين في جنوب غرب ليبيا مازالا مغلقين بسبب الاحتجاجات. وأبلغ الصحفيين في مدينة بنغازي بشرق ليبيا أن خط الأنابيب من حقل الوفاء إلى ميناء مليتة النفطي في الغرب مازال متوقفا أيضا لنفس السبب. (طرابلس -وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا