• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بن حلي: العرب يدعمون خيارات القيادة الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

صرح نائب أمين عام جامعة الدولة العربية أحمد بن حلي أمس بأن العرب يدعمون القيادة والشعب الفلسطيني في خياراتهم ويقفون إلى جانبهم.

وقال، في تصريحات خاصة لإذاعة «موطني» الفلسطينية، «إالجامعة العربية تدعم مواقف القيادة الفلسطينية، وهي تعتبر القضية الفلسطينية وفلسطين أولوية مطلقة، وسيخرج موقف عربي داعم ومساند للقيادة الفلسطينية من الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة يوم الأربعاء المقبل».

وأضاف أن قرار عباس والقيادة الفلسطينية بالانضمام إلى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية هو حق أصيل لدولة فلسطين المحتلة بعدما أصبحت دولة مراقبة غير عضو في الأمم المتحدة. وأوضح «هذا الحق معترف به دولياً ونحن في الجامعة العربية ندعمه ونسانده، ليس فقط بالقول، وإنما بالفعل حيث ستكون هناك دبلوماسية عربية نشطة على الساحة الدولية لدعم هذا الموقف الفلسطيني. و قوة الحق الفلسطيني تنبع من خلال اعتراف 137 دولة بدولة فلسطين ومن خلال قرار الاتحاد الأوروبي بمقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية».

وقال بن حلي «لدى الجانب الفلسطيني والعربي أوراق قوية للضغط من خلالها ولدى القيادة الفلسطينية خيارات كثيرة مطروحة، ولكننا نحن نعتقد أنها هي صاحبة القرار دائماً والمتحكم في هذه الأمور. وشدد على أن التعنت الاسرائيلي هو سبب المأزق الذي وصلت اليه عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه يتسبب في إعاقة الجهود الاميركية والدولية لإحيائها، محملاً الحكومة الاسرائيلية مسؤولية تعثر المفاوضات. (القاهرة - وفا)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا