نيويورك (أ ف ب)
خسرت «جوجل» حصصاً في سوق الأبحاث على الإنترنت في الولايات المتحدة، في حين حققت «ياهو» أفضل نتائج لها منذ عام 2009، بحسب مجموعة «ستاتكاونتر».
وكانت حصة «جوجل» في هذه السوق تبلغ في ديسمبر 75,2% من إجمالي الصفحات التي تم الاطلاع عليها، في مقابل 79,3% خلال الفترة ذاتها من عام 2013.
وهذه هي أدنى نتائج تحققها «جوجل» منذ عام 2008 عندما بدأت «ستاتكاونتر» بتجميع المعطيات في هذا الشأن. لكن عملاق الانترنت لايزال في صدارة هذه السوق. وهو يتقدم بالتالي على «بينج» (12,5%) و«ياهو» (10,4%).