• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

صُنفت ضمن اقتصادات القائمة على الابتكار

المنتدى الاقتصادي : الإمارات الرابعة عالمياً في كفاءة إدارة المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 يناير 2013

مصطفى عبدالعظيم - (دبي)

صنف المنتدى الاقتصادي العالمي دولة الإمارات في المرتبة الرابعة عالمياً في كفاءة إدارة المخاطر والخامسة في القدرة على التكييف والتعافي منها، وفقاً لتقرير "المخاطر العالمي 2013"، الذي صنف الاقتصاد الوطني ضمن الاقتصادات القائمة على الإبداع والابتكار.

وحذر التقرير، الصادر اليوم، من تزايد المخاطر التي تحدق بالعالم كلما طالت الأزمة المالية العالمية والتي تزيح الاهتمام عن التغيرات المناخية.

ووفقا للتقرير حلت دولة الإمارات في المرتبة الرابعة عالمياً بين قائمة تضم 139 دولة، في معيار كفاءة إدارة المخاطر بعد سنغافورة وقطر وعُمان، متقدمه على كندا والسويد والسعودية ونيوزيلندا وفنلندا و النرويج.

وبحسب بيانات تقرير المخاطر العالمية 2013، فقد حلت دولة الإمارات في هذه المرتبة بحصولها 5,47 نقطة من أصل 10 نقاط يمنحها المشاركون في المسح الذي أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي وضم أكثر من ألف خبير عالمي، مسجلة في ذلك المعيار ثاني أدنى هامش للخطأ قدره 0,17% بعد سنغافورة التي سجلت 0,11% تلتها قطر بنسبة 0,18% وكندا بنسبة 0,20%.

وصنف التقرير، دولة الإمارات في المرتبة الثانية بعد سنغافورة بحسب تصنيف مرحلة التطور الاقتصادي، الذي جاءت فيه الإمارات في المرحلة الثالثة مع سنغافورة وكندا والسويد ونيوزيلندا وفنلندا والنرويج هولندا وهونج كونج وألمانيا، باعتبارها اقتصادات قائمة على المعرفة والابتكار.

مدركات المخاطر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا