• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

«دارتز» تطرح سيارة دفع رباعي رياضية مخصصة للسوق الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

قررت شركة صناعة السيارات دارتز طرح سيارتها ذات الدفع الرباعي «إس يو في» المدرعة الرياضية الجديدة المصممة خصيصاً لتلبية رغبات كبار الأثرياء في الصين. والسيارة الجديدة التي أطلق عليها اسم «برومبورن الحصان الأبيض» هي نسخة باللون الأبيض من «التنين الأسود»، التي سبق طرحها مع بعض البروزات ذهبية اللون المصممة خصيصاً والتي تعد في مجملها كالملجأ المتنقل.

وتسعى دارتز لبيع 12 وحدة فقط من ذلك الطراز، الذي يتميز بقاعدة عجلات ممتدة لتوفير متسع من المساحة للمقعد الخلفي. ويشمل جسم السيارة زجاجاً مدرعاً سميكاً للغاية، حيث يمكن لنوافذ السيارة تحمل وابل من طلقات الرصاص من بندقية الكلاشنيكوف.

وسيارة الدفع الرباعي الرياضية الجديدة من دارتز استوحي تصميمها من المركبات العسكرية. ووفقاً للشركة المصنعة للسيارة فإن لفظ «إس يو في» في نموذج «الحصان الأبيض» يعني أنها سيارة آمنة. ويمكن تشغيل سيارة الحصان الأبيض الجديدة بمحرك ديزل تيربو «في 8» من إنتاج شركة جنرال موتورز أو وحدة «فورتك» تعمل بالبنزين.

وتقول شركة دارتز إنها ستكشف عن الحصان الأبيض رسمياً في معرض تجاري رئيسي قريباً وإنها سوف تطرحها للبيع في الصين اعتباراً من فصل الصيف المقبل. وتقول شركة دارتز إن الكتمان يمنعها من الإعلان عن سعرها، ولكن مصادر صناعية قالت إن السيارة الرياضية « إس يو في» قد تكلف مبلغاً يقدر بنحو مليون دولار.

(فيلنيوس (لاتفيا) - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا