• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«سياحية عجمان».. دليل إلكتروني لعمليات الترخيص والتصنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

عجمان (وام)

أصدرت دائرة التنمية السياحية في عجمان دليلاً إلكترونياً خاصاً بالعمليات التشغيلية لإجراءات التراخيص والتصنيف للقطاع السياحي باللغتين العربية والإنجليزية.

ويتناول الدليل الإجراءات المتبعة والوثائق المطلوبة لاستصدار مختلف أنواع التراخيص السياحية من الدائرة، سواء للمنشآت، أو الأنشطة السياحية مع تعريف المتعاملين بالحقوق والواجبات وقنوات التواصل الصحيحة لإتمام تلك الإجراءات.

وقال محمد موسى المهيري رئيس قسم التراخيص في إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة، إن إصدار الدليل يأتي تماشياً مع هدف وضع آلية العمل اللازمة لدعم القطاع السياحي المعتمد في رؤية عجمان 2021 لدعم المعنيين وتعزيز مستوى القطاع السياحي، وبناء صورة ذهنية مميزة عن الإمارة كمقصد سياحي استثماري.

وأضاف أن من أهداف الدليل توفير مستوى متميز من الأداء السياحي من خلال تعريف المتعاملين بالخدمات المقدمة، وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار، وتعزيز رضا المتعاملين بتحديد واتباع وسائل حديثة لإدارة كل الأنشطة المتعلقة بالسياحة بأعلى مستوى من الجودة، ومراقبة أداء قطاع الضيافة.

وأوضح المهيري أن دليل التراخيص والمعايير السياحية يوفر المعلومات اللازمة بشأن الإجراءات الواجب اتباعها لتوضيح وتيسير مسار العمل في مختلف الأنشطة ذات الصلة بالتراخيص والمعايير السياحية في الإمارة، مشيرا إلى أن مثل هذه الجهود من شأنها زيادة أعداد زوار الإمارة والراغبين في الاستثمار في الإمارة. وأكد أن إدارة التراخيص والمعايير السياحية في دائرة التنمية السياحية في عجمان والمسؤولة عن تطبيق ومراجعة الإجراءات المشار إليها، ستتبنى أفضل الممارسات والمعايير من خلال الإشراف على سياسات وإجراءات التراخيص والتصنيف للمنشآت والأنشطة السياحية.

من جانبه، قال محمد علي البلوشي رئيس قسم الدعم المؤسسي في الدائرة، إن المرحلة المقبلة ستشهد تحميل الدليل على تطبيق الهواتف الذكية الخاص بخدمات الدائرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا