• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أحمد بن ناصر بن زايد يتوج الفائزين

مليح بطلاً للنسخة الأولى لـ«شباب الوطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

توج فريق مليح بلقب النسخة الأولى لبطولة شباب الوطن الرمضانية لكرة القدم، التي اختتمت مساء أمس الأول، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق صير بني ياس بنتيجة 3/‏‏ 1 في حضور الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان ومسؤولي اللجنة المنظمة، أقيمت البطولة بمشاركة 10 فرق، واستضافتها ملاعب جولف الغزال على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي.

بدأ الحفل بمصافحة راعي الختام الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد للاعبي الفريقين طرفي اللقاء النهائي، وعزف السلام الوطني للدولة، ومن ثم انطلقت المباراة النهائية التي جمعت مليح وصير بني ياس، وبرغم الإثارة الكبيرة التي شهدها الشوط الأول فإنه انتهى بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية الشوط الثاني كانت الأهداف في انتظار الطرفين، وكان فريق مليح الأسبق بالتهديف، بهدف تاج السر، ثم أدرك صير بني ياس التعادل بعد 3 دقائق فقط عن طريق محمد قمبر، إلا أن لاعبي مليح كانت لهم الكلمة الأخيرة في اللقاء عندما استغلوا اندفاع فريق صير بني ياس للمقدمة وسجلوا هدفين متتاليين من هجمات مرتدة منظمة عن طريق طلال مشعل الذي استغل كرة مرتدة من القادم في الهدف الثاني، ثم كان له الهدف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له من قذيفة بعيدة المدى ارتطمت بالقائم الأيمن وسكنت شباكه لتقطع الشك باليقين وتسدل الستار على نتيجة اللقاء.

وبرغم المحاولات المستمرة من فريق صير بني ياس خلال الدقائق الأخيرة فإنه لم ينجح في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صافرة النهاية وتنطلق جماهير فريق مليح ولاعبيه البدلاء وجهازه الفني للمستطيل الأخضر للاحتفال باللقب.

وعقب نهاية المباراة صعد الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد إلى منصة التتويج ومعه كل من مهنا عبيد المهيري، والكابتن طيار خميس غانم المزروعي، والمقدم عوض الكندي من شرطة أبوظبي، لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز، وحصل فريق صير بني ياس صاحب المركز الثاني على ميداليات فضية، ومبلغ مالي، ثم الفريق البطل «مليح» الذي حصل على كأس البطولة، والميداليات الذهبية ومبلغ مالي، كما تم تكريم الشركات الراعية للبطولة وعلى رأسها مجموعة «تروجان»، ومستشفى «NMC» التي وفرت الرعاية الطبية وسيارة الإسعافات الأولية للبطولة، وباقي الشركات الراعية والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح الحدث.

وتم تكريم اللاعب الدولي هلال سعيد، والإعلامي هيثم الحمادي، و أيضاً تم تكريم حكام البطولة، وذكي أحمد الفائز بلقب أفضل لاعب، ووليد مبارك أفضل حارس مرمى، ومحمد قمبر هداف البطولة، والياسات الفريق المثالي.

وأشاد الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد بالأجواء التنافسية الشريفة والمثالية التي شهدتها البطولة، وبالمستوى الفني المميز الذي كان عليه النهائي، وهنأ الفريق الفائز على تميزه والفوز باللقب عن جدارة واستحقاق، كما هنأ الفريق صاحب المركز الثاني على مستواه العالي الروح القتالية، حتى الثواني الأخيرة.

أما محمد عبيد المهيري رئيس اللجنة المنظمة فقد أكد أن النسخة الأولى حققت الهدف منها، وهو توفير أجواء الألفة والمحبة والود بين عشاق كرة القدم من لاعبين وجماهير، وإيجاد الفرصة المناسبة للتنافس بشكل قوي واستغلال ليالي رمضان وسهراته في نشاط رياضي مثير، وتوجه بالشكر إلى الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد على حضوره للافتتاح والختام، ولكل الشركاء والرعاة الذين أسهموا في نجاح النسخة الأولى وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا