• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكر للإمارات استضافة الدورة الثالثة

«ملتقى الإعلام البترولي» يضيء على إيجابيات «التعاون» في استقرار أسواق النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 مارس 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (الرياض)

أكد ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي اختتمت فعاليته في الرياض أمس، ضرورة العمل على تصحيح صورة دول المجلس ا في الإعلام العالمي، وإبراز الدور الإيجابي الذي تقوم به نحو استقرار السوق البترولية، وتوفير الإمدادات عند حدوث أي عجز مفاجئ، والإسهام في نمو الاقتصاد العالمي، وتحديداً اقتصادات الدول النامية.

ووجه الملتقى، في بيانه الختامي، الشكر إلى دولة الإمارات على مبادرتها لتنظيم ملتقى الإعلام البترولي الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2017.

وأوصى الملتقى بالعمل على إنشاء جمعية مستقلة، بمسمى جمعية الإعلاميين البتروليين، تضم الإعلاميين الخليجيين والعرب والأجانب المختصين بشؤون البترول والطاقة في منطقة الخليج، كذلك التوصية بإنشاء جائزة مخصصة للعاملين المتميزين في الإعلام البترولي، تمنحها الدولة المضيفة، أثناء حفل افتتاح الملتقى الذي يعقد كل سنتين في إحدى دول الخليج.

وأكد البيان الختامي ضرورة العمل على عقد ورش عمل محلية وخليجية، ودورات تدريبية متخصصة في مجال الإعلام البترولي، سواء عبر وزارات البترول والطاقة، أو شركات البترول الوطنية، ومعاهد التدريب الصحفي المتخصصة، مع حث وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والإلكترونية بدول مجلس التعاون الخليجي، على الاهتمام بتوفير الكوادر الصحفية المختصَّة والمدرَّبة في مجال البترول والطاقة.

وأكد أهمية تنظيم المؤتمرات والملتقيات في دول المجلس، التي تركز على شؤون الطاقة والبترول، وإبراز الدور الإعلامي فيها، وحث شركات البترول والطاقة في دول المجلس على إبراز دورها في المسؤولية الاجتماعية، في الجوانب البترولية وغير البترولية، من أنشطة اجتماعية وثقافية واقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا