• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» تخصص النطاق 470 - 694 للخدمة

إطلاق التلفزيون الأرضي الرقمي بالدولة للمرة الأولى نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

خصصت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات النطاق الترددي من 470 ميجا هيرتز إلى 694 ميجا هيرتز لخدمات التلفزيون الرقمي الأرضي، تمهيداً لإطلاق الخدمة للمرة الأولى في الدولة خلال العام الجاري، بحسب الهيئة.

وقال محمد الغانم مدير عام الهيئة لـ«الاتحاد»، إن الهيئة انتهت من تخصيص الحيز الترددي اللازم لإطلاق خدمة التلفزيون الرقمي الأرضي، كما قامت بتخصيص حزم من الترددات على ثلاث جهات إعلامية وطنية، هي تلفزيون أبوظبي، وتلفزيون دبي، وتلفزيون الشارقة.

وأضاف الغانم أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الهيئة للانتقال الكلي من البث التلفزيوني الأرضي التماثلي إلى البث التلفزيوني الأرضي الرقمي، والذي يتيح إمكانيات فنية هائلة، من خلال إضافة المزيد من البرامج «القنوات» وخدمات الوسائط متعددة التفاعلية.

من جانبه، أكد المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي للطيف الترددي في هيئة تنظيم الاتصالات أن عملية تخصيص النطاقات الترددية في الدولة تتم وفق استراتيجية متكاملة تهدف إلى تحقيق الكفاءة التشغيلية للخدمات والاستفادة القصوى من الترددات المتاحة، باعتبارها أحد أهم الموارد الطبيعية في الدولة، والتي تتولى هيئة تنظيم الاتصالات الإشراف عليها.

وقال إن هيئة تنظيم الاتصالات وضعت خطة مبكرة للانتقال من البث التلفزيوني الأرضي التماثلي إلى البث التلفزيوني الأرضي الرقمي بهدف مواكبة الاتجاه العالمي على هذا الصعيد، وللاستفادة من الإمكانيات الفنية التي الخدمة التليفزيونية الرقمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا