• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

العالم يترقب القمة النارية غداً

«الآزوري» و«الماكينات».. نهائي مبكر بين «ملوك الدفاع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في نهائي مبكر جديد في «يورو 2016»، يتقابل العملاقان ألمانيا وإيطاليا، في ربع النهائي غداً، بعدما تسبب نظام البطولة في وضع كل القوى الكبرى في طريق واحد سيسفر في النهاية عن طرف واحد في النهائي، وبعد المواجهة الكبيرة بين «الآزوري» و«الماتادور»، والتي انتهت بفوز «الأزرق»، سيكون على جنود أنتونيو كونتي، المدير الفني الإيطالي، مقارعة الماكينات الألمانية بقيادة «المحنك»، يواكيم لوف، في مباراة تكسير عظام حقيقية بين قوتين كرويتين لا يعرفان سوى لغة البطولات.

الدفاع الأفضل

المباراة النارية تجمع بين أفضل دفاعين في البطولة، فالألمان هم المنتخب الوحيد الذي لم ينجح أي منافس في الاقتراب من مرماهم، كأنها منطقة عسكرية يمنع فيها الاقتراب أو التصوير، وحافظ «الماكينات» على نظافة الشباك في 4 مباريات خاضها المنتخب حتى الآن في البطولة.

وعلى الجانب الآخر، فإن اهتزاز الشباك الإيطالية لم يحدث سوى مرة واحدة فقط، وكانت أمام المنتخب الأيرلندي في نهاية دور المجموعات، خلال مباراة لم تعني «الآزوري» كثيراً بعدما ضمن التأهل إلى دور الـ 16 وقتها وخاضها بتشكيل من البدلاء، والمنتخبان ضمن الفرق الأكثر فوزاً في البطولة، بثلاثة انتصارات، ولم تعرف ألمانيا الهزيمة، في حين منيت إيطاليا بخسارة واحدة.

والمعتاد أن يبدأ الحديث عن أي فريق أو أي مواجهة كروية بتناول الجوانب الهجومية والقدرات التهديفية لطرفي المباراة، لكن مع لقاء ألمانيا وإيطاليا، فإن الأمر يجب أن يختلف، والفريقان هما صاحبا أقوى خطوط الدفاع في البطولة، لأنه حتى مع تساوي إيطاليا مع بولندا في استقبال هدف واحد في مرمى كل منهما، لكن مشاركة البدلاء أمام أيرلندا، بالإضافة إلى مواجهة «الآزوري» لكل من بلجيكا والسويد ثم إسبانيا، وهى قوى كروية لها ثقلها في «القارة العجوز»، والخروج من تلك المباريات بشباك نظيفة، مقارنة بمواجهة بولندا لألمانيا فقط في أقوى مباريات «النسور البيضاء» حتى الآن، كل هذا يجعل المنتخب الإيطالي هو ثاني أفضل دفاع في البطولة عندما يواجه العملاق الألماني صاحب المرمى الخالي من الأهداف تماماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا