الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مجلس الأمن الدولي يؤجل زيارة للعراق

مجلس الأمن الدولي يؤجل زيارة للعراق
18 ابريل 2018 22:17
مجلس الأمن الدولي يؤجل زيارة للعراققرر مجلس الأمن الدولي تأجيل زيارة كانت مقررة للعراق قبل انتخابات مايو بناء على طلب من الحكومة العراقية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون، اليوم الأربعاء.
وقالت السلطات العراقية للمجلس في رسالة هذا الأسبوع أن العديد من المسؤولين سيكونون منشغلين في الحملة الانتخابية التي بدأت السبت، ولن يكونوا قادرين على لقاء سفراء مجلس الأمن.
وقال السفير العراقي محمد حسين بحر العلوم في رسالة إلى المجلس "نظراً لبدء الحملة الانتخابية في 14 ابريل ولأن جميع الأحزاب السياسية والهيئات الدستورية في العراق تشارك حاليا في هذه الحملة، الأمر الذي لن يمكّن أعضاء المجلس من لقاء مسؤولين عراقيين، ترجو البعثة العراقية من المجلس تأجيل الزيارة المزمعة".
وقال السفير إن البعثة "تتطلع إلى الترحيب بأعضاء المجلس في بغداد في المستقبل".
ولم يحدد موعد جديد للزيارة.
وتجري الانتخابات في العراق على 329 مقعدا في البرلمان في 12 مايو وكذلك لاختيار ممثلين في المجالس المحلية، وذلك في أول انتخابات تجري في البلاد بعد هزيمة تنظيم "داعش".
وكان من المقرر أن تقود الولايات المتحدة وفد المجلس مع البيرو التي تتولى رئاسة المجلس هذا الشهر.
وقال سفير البيرو إلى المجلس ميزا-كوادرا للصحافيين هذا الشهر إن توجه المجلس إلى العراق يهدف إلى إظهار الدعم للانتخابات بعد ثلاث سنوات من الحرب ضد تنظيم "داعش".
وقال إن العراق "يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي لإعادة اعمار البلاد وضمان المصالحة" بعد الحملة العسكرية العراقية لاستعادة المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم المتطرف.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©