• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسمية سيارة «الجولف» ليست مرتبطة باللعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 أبريل 2014

تؤكد أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، فولكس فاجن، أن سيارتها جولف، وهي أكثر السيارات مبيعاً في أوروبا، سميت على اسم «جلف ستريم»، الذي يتميز بدفء تياراته المائية بالمحيط الأطلسي، وليس لعبة الجولف بعد 40 عاماً من بدء صنع هذا الطراز. ويضيف «لكي نفهم السبب ينبغي لنا أن نعلم أن كلمتي «جلف»، ومعناها الخليج وجولف أي لعبة الجولف تكتبان «جولف» باللغة الألمانية».

ومنذ أن رسم المصمم الإيطالي جيورجيو جويجيارو الإطار الخارجي لأول طراز هاتشباك مدمج «مارك 1»، ظل اسم السيارة مثار تساؤلات منذ أن طرحت للبيع في عام 1974. وتم إنتاج سبعة أجيال منها وصارت الآن تباع على المستوى العالمي. وقال متحدث باسم فولكس فاجن «الاسم هو بالفعل اختصار كلمة جلف ستريم وبالألمانية «جلفشتروم»، والذي يعد سببا في المناخ المواتي في أوروبا». ويبدأ جلف ستريم في خليج المكسيك.

وفي كتيب المبيعات الألماني ورد ذكر تيار المحيط بالنسبة للطراز «مارك 1»، بينما ليس هناك أي ذكر للعبة الجولف. وتباع السيارة الجولف في الولايات المتحدة تحت اسم «رابيت» لأن الألمان كانوا يخشون حدوث خلط مع شركة «جلف» للنفط. وصارت السيارة الجولف رمزاً للحراك الطبقي في أنحاء أوروبا.

ومن الشخصيات الشهيرة التي كانت تقتني سيارة جولف، البابا المتقاعد بيندكت السادس عشر والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. فولسبورج (د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا